السعودية ترحل كل مخالفي قانون العمل

السعودية ترحل كل مخالفي قانون العمل

في تطور على صعيد العمالة الغير رسمية الوافدة للسعودية بسبب أزمات في بلدانهم مثل الوضع في ليبيا واليمن وسوريا والعراق، أو من تهرب أثناء قضاء مناسك الحج والعمرة، فقد أعلن اللواء سليمان اليحيي مدير عام الجوزات بالمملكة العربية السعودية في تصريحات صحفيه عن ترحيل كل المخالفين لقانون العمل حتى السوريين بلا استثناء.

وأكد أن أي مخالفة لقوانين البلاد سيتم التعامل معها بكل حزم وسيتم ترحيل المخالف فوراً، حتى وأن كان من دول بها صراعات سياسية مثل سوريا، والتى سيتم تخيير مواطنيها عن الجهة التي يرغبون التوجه أليها، كما اشار لاستخدام الجوزات لنظم حديثة كي تُحكم سيطرتها على من يخالف نُظم الإقامة و العمل، والتعامل مع المخالفين دون تهاون.

ونوه مدير الجوزات السعودى اللواء سليمان اليحيي عن قيام المملكة بتسيير حملات أمنية على ثلاث مراحل فى الفترة المقبلة، تهدف لضبط كل المخالفين لنظم الإقامة والعمل، وأشار مصدر أمني لاستهداف تجمعات المخالفين بالطرق من عمالة الأجر اليومي في قطاع المقاولات، وغيرها من القطاعات خارج المناطق السكنية والأحياء كمرحلة أولى.

أما المرحلة الثانية فستوجه لمواقع العمل نفسها وضبط المخالفين لقواعد العمل والإقامة، والمرحلة الثالثة تستهدف المنازل السكنية التي يستتر به العمالة المخالفة طبقا للمعلومات الواردة للأجهزة الأمنية.