تفاصيل توزيع شركات الكهرباء 10 مليون لمبه ليد مجاناً على المواطنين بداية من اليوم

تفاصيل توزيع شركات الكهرباء 10 مليون لمبه ليد مجاناً على المواطنين بداية من اليوم

فى إطار استعدادات الحكومة لدخول فصل الصيف وما ينتج عنه من زيادة التحميل على محطات توليد الكهرباء بسبب زيادة استهلاك التيار الكهربائي نتيجة تشغيل أجهزة التكييف بمايؤدي إلى ضرورة حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي حتي تستطيع محطات توليد الكهرباء الاستمرار في عملها ومن ضمن هذه الاستعدات التي تقوم بها الحكومة في الفترة الحالية هي نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وذلك من خلال توزيع 10 لمبه ليد على المواطنين مجاناً.

ولهذا فقد بدأت اليوم وفي التاسعة صباحاً شركات الكهرباء في توزيع لمبات الليد على المواطنين وذلك بهدف توفير 250ميجا وات فمن استهلاك الكهرباء وبصفة خاصة في وقت الذروة، وذلك مجاناً وبدون تحميل المواطنين أي رسوم مقابل تركيب هذه اللمبات.

واشار مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم تشكيل لجان فنية داخل شركات توزيع الكهرباء بجميع انحاء الجمهورية وذلك لتوزيع اللمبات الليد على المواطنين، حيث أن المرحلة الأولي من عملية التوزيع تقتصر على الشرائح القليلة الاستهلاك في المناطق العشوائية والفقيرة والقري.

وأضاف المصدر أن اللجان ستقوم بتركيب هذه اللمبات بالمنازل بدون أي رسوم في مقابل سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك أما بالنسبة لقيمة الليمة فإنه سيتم تحصيلها من خلال تحميل ثمنها على فاتورة الكهرباء على أقساط شهرية لمدة 20 شهر وبدون أي فوائد أو رسوم.

وعن إجراءات الحصول عليها:- يقوم المواطن بالتوجه إلى فرع شركة الكهرباء التابع لها محل السكن ويكون معه صورة بطاقة الرقم القومي وأخر فاتورة كهرباء تم دفعها، ثم يقوم بملء نموذج يوزع مجاناً بها ويكتب بداخله عدد اللمبات الراغب في التعاقد عليها بحد أقصى 4 لمبات.

أما عن أسعارها فتختلف وفقاً لقدراتها الإضائية : فمثلا من 4 وات إلى 5 وات سعرها من 25 إلى 30 جنيه ، ومن 6 إلى 8 وات سعرها من 35 إلى 50 جنيه ، ومن 9 إلى 13 وات من 65 إلى 90 جنيه، ومن 25 وات إلى 28وات من 110 إلى 280 جنيه وتتميز هذه اللمبة بأنها تعيش لمدة تزيد عن 10 سنوات، وصديقة للبيئة، وأكثر اللمبات أماناً.