تعرف على الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء بداية من شهر يوليو المقبل

تعرف على الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء بداية من شهر يوليو المقبل

وفقاً ما أعلنه وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر في تصريحات صحفية سابقة بأن خطة وزارة الكهرباء والطاقة خلال المرحلة المقبلة هي القيام بعمل زيادة تدريجية في أسعار الكهرباء لمدة خمس سنوات حتى يتم رفع الدعم كلياً عن أسعار الكهرباء سواء للاستخدام المنزلي أو الاستخدام التجاري، ووفقاً لما هو منشور بجريدة اليوم السابع الإلكترونية فإن الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء خلال شهر يوليو المقبل، حيث أنه يتم تقسيم استهلاكات الكهرباء إلى عدة شرائح تبدأ بالشريحة الأقل وهي من 50 كيلو وات وحتى ألف كيلو وات وستكون المحاسبة وفقا لاستهلاك المواطن وحسب الشريحة التي ينتمي إليها وذلك كالتالي:-

الشريحة الأولي : تبدأ هذه الشريحة من أقل من 50 كيلو وات وسيتم محاسبة الكيلو وات بمقدار 9 قروش للكيلو وات بدلاً من 7.5 قرش في السعر القديم.

الشريحة الثانية: وتبدأ من 51 إلى 100 كيلو وات وسيتم المحاسبة في هذه الشريحة على أساس سعر الكيلو وات 17 قرش بدلاً من 14.5 قرش في السعر القديم.

الشريحة الثالثة: وتبدأ من 101 إلى 200 كيلو وات وستتم المحاسبة على أساس 20 قرش في الكيلو بدلاً من 16 قرش في السعر القديم.

الشريحة الرابعة : وتبدأ من 201 كيلو وحتى 350 كيلو وستتم محاسبة الكيلو بها ب 29 قرش بدلاً من 24 قرش.

الشريحة الخامسة : وتبدأ من 351 كيلو وات وحتى 650 كيلو وات وستتم المحاسبة على أساس 39 قرش في الكيلو بدلاً من 34 قرش.

الشريحة السادسة: وتبدأ من 651 كيلو وات وحتى ألف كيلو وات وسيتم المحاسبة على أساس أن سعر الكيلو 68 قرش بدلاً من 60 قرش.

الشريحة السابعة : وهي أخر شريحه استهلاكية وتبدأ من أعلي من ألف كيلو وات وستتم المحاسبة على اساس أن سعر الكيلو 78 قرش بدلاً من 74 قرش.