هكذا يعاقب القانون المصري على جريمة “ذبح الكلب”

حالة من الغضب والسخط، انتابت رواد التواصل الإجتماعى، بعد فيديو ذبح “كلب الأهرام” بمنتهى الهمجية والوحشية، غير مراعين لمشاعر آدمية أو حتى حيوانية.

فقد أظهر الفيديو مجموعة من الشباب، أثناء قيامهم بقتل كلب ببشاعة، ودارت التساؤت حول الكيفية التى يرى بها القانون هذا الفعل، خاصة أن المادة 335 تعاقب مرتكب جريمة قتل الحيوان بالحبس مع الشغل.

وبالنص قرر قانون العقوبات المصرى، معاقبة من قتل الحيوان عن عمد، سواء كانت حيوانات ركوب أو جر أو حمل، كذلك كل أنواع الماشية، ومن أحدث بحيوان ضرر كبير، أو من سم حيوان أو سمك فى نهر أو ترعة أو حوض أو مستنقع أو غدير، بالحبس مع الشغل، مع جواز وضع الجانى تحت الملاحظة بين عام إلى عامين.

كذلك الشروع فى كل جرائم قتل الحيوان السالف ذكرها، بالحبس مع الشغل لمدة لا تزيد عن سنة و 200 جنية غرامة وفقاً لنص المادة 356 من قانون العقوبات، أما فى حالة ارتكاب أياً من الجرائم المذكورة فى الليل فتكون العقوبة الأشغال الشاقة، أو السجن بين ثلاثة إلى سبع سنوات.

كما تنص المادة 357 من ذات القانون، على المعاقبة بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو الغرامة التى لا تتجاوز المئتى جنية، لكل من قتل عن عمد بدون سبب أو سم حيوان مستأنس غير المذكور فى المادة 355 السابقة.