بالفيديو.. جولة السيسى يتفقد قناة السويس الجديدة وطريق جبل الجلالة

بالفيديو.. جولة السيسى يتفقد قناة السويس الجديدة وطريق جبل الجلالة

في إطار الجهود المضنية التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لفتح أفاق للتنمية وإيجاد مصادر جديدة للدخل القومى، للخروج بمصر من حالة  الركود الاقتصادي الذي أصابها خاصة في الأربع سنوات الماضية.

قام  سيادة الرئيس بالتوجه إلى قناة السويس الجديدة لتفقد ما تم إنجازه من أعمال على أرض الواقع، وكي يشد من أذر العاملين بالمشروع  وبحث أحتياجاتهم، وتذليل الصعاب التي قد تواجههم وتؤثر على أعمالهم.

حيث وصل الرئيس عبد الفتاح السيىسي في ساعة مبكرة من صباح أول أمس، والتقى رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش حيث أستمع سيادته لشرح عن أخر التطورات بمشروع قناة السويس الجديدة، وطبيعة سير العمل ومراحل ألتكريك وأعداد الكركات العاملة.

ثم استقل سيادته إحدي اللانشات البحرية وتوجه لمجرى القناة في الأماكن التي تم تركيكها بالفعل، ليكون أول مرور في المجرى الملاحي للقناة الجديدة.

وتفقد سيادته  أكبر الكراكات على مستوى العالم ” جى فى جى” والتي تعمل ضمن التحالف العالمي للشركات الدولية العاملة بالمشروع، حيث أثني سيادته على العاملين وتوجه لهم بالشكر منوها عن أن عملية ألتكريك بقناة السويس الجديدة تعد اكبر عملية تكريك على مستوى العالم.

ولم تقتصر زيارة سيادة الرئيس على هذا فقط فقد توجه سيادته لتفقد أعمال أنشاء طريق ألزعفرانه العين السخنة أعلي جبل الجلالة، والتقى بالعاملين وبحث شكواهم ومطالبهم وأمر سيادته بتنفيذها في الحال.

هذا وقد شدد الرئيس على أهمية الالتزام بانتهاء المشاريع في توقيتاتها المحددة، لمواجهة التحديات الجمه التي تحاك بمصر وتقتضى الإسراع في برامج التنمية.