كل ما تريد معرفته عن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

كل ما تريد معرفته عن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش
أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

أصبح أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي حديث العالم جميعا، نظرا للعمليات الإرهابية الوحشية التي يقومون بها في سوريا والعراق وليبيا، والذي أطلق علي نفسه لقب قائد الخلافة الإسلامية علي الأرض، حيث ظهر البغدادي في خطبة له في أحد المساجد بالعراق في يونيو 2014 الماضي، ولم يظهر بعدها.

وقام فريق صحفي بعمل تحقيق كامل عن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، حيث توصل فريق الصحفيين علي مجموعة الوثائق والصور التي لم يعرفها أحد من قبل، وقاموا بالحديث مع جيران البغدادي وأصدقائه القدامي منذ عام 1980.

وحصلوا علي صورة لبطاقة أبو بكر البغدادي والتي كانت تحمل رقم 234250، وكان أسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم البدري، ولد في سمراء العراق في 1/7/1971، ولد في أسره ريفية بسيطة وهو من أصل أربعة أولاد ذكور.

رحلته التعليمية :

حين كان يدرس بالمدرسة، عاد السنة مرة واحدة أخري، ونجح في الثانوية العامة في عام 1991 وكان مجموعة 481 درجة من أجمالي 600 نقطة، وكان له أخ صغير قد أستشهد عندما كان يخدم بالجيش العراقي في عهد الرئيس صدام حسين، أما أبو بكر البغدادي فلم يتم قبوله في الجيش العراقي بسبب حصوله علي شهادة طبية تفيد أنه يعاني من حالة قصور في النظر.

وكان يرغب زعيم تنظيم داعش الدخول إلي كلية الحقوق لدراسة القانون، أو التربية أو اللغات ولكن مجموعة درجاته بالثانوية العامة لم يكن كافيا، فألتحق بكلية الشريعة الإسلامية ببغداد، وحصل علي ماجيستير في علوم القران في 1999، وتزوج زوجته الأولي عام 2003.

البغدادي في سجون أمريكا :

تم اعتقال أبو بكر البغدادي في سجن بوكا الأمريكي عام 2004، ولم يكن سبب الاعتقال واضح، وقضي عشرة أشهر في المعتقل الأمريكي.

وبعد الإفراج عنه عمل كمؤذن في أحد مساجن العاصمة البغدادية، وأنه قد قامت بمناقشة رسالة الدكتوراه ولكن بعد ذلك وردت أحداث عن سرقة تلك الوثائق التي تثبت موضوع الرسالة ومضمونها.

وكان يعرف زعيم تنظيم القاعدة أبو مصعب الزرقاوي معرفة شخصية، والذي تم قتله في هجوم عام 2006، وكان قد ألتحق بتنظيم القاعدة، وأنتخبه الجهاديين في 2010 زعيم ورئيس للجهاديين وفي 2013 أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق ثم في بلاد الشام.