صور نادرة ومعلومات لا تعرفها عن أبو بكر البغدادي قائد داعش

صور نادرة ومعلومات لا تعرفها عن أبو بكر البغدادي قائد داعش

يقال أن أبو بكر البغدادي قائد تنظيم داعش، هو الشخص الذي سيكون خليفة أسامة بن لادن قائد تنظيم القاعدة الذي تم قتله عن عام 2011 الماضي، وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية هذا الرجل هو الاكثر تهديدا لامنها القومي في العالم، بل أنها ترصد مكافئة ضخمة جدا لمن يدلي بأي معلومة تساعد في القبض عليه.

أبو بكر البغدادي من مواليد عام 1971 في مدينة صلاح الدين، وقد أنهى تعليمه المدرسي متأخرا، ودخل كلية الشريعة عام 1991، أسمه الحقيقي هو إبراهيم عواد إبراهيم، قبل أن يكون هو قائد تنظيم داعش، كان عضو بارز جدا في تنظيم القاعدة، وكان مسئول عن ضم الراغبين في الانضمام للتنظيم في سوريا، والعراق.

هو المسئول عن كل التفجيرات التي حدثت في العراق بعد مقتل بن لادن، حيث أنه أعلن أنه سيكون هناك رد قاسي جدا على مقتل زعيم تنظيم القاعدة.

ما لاتعرفه عن أبو بكر البغدادي
في عام 2004 الماضي قامت القوات الامريكية في العراق بغارة جوية على الفلوجة، وتم أعتقال عدد كبير من قيادات تنظيم القاعدة، حيث كان منهم أبو بكر البغدادي، ولم يكن هو المستهدف من هذه العملية، وقد كان موجود في العراق وقتها لانه كان يعمل موظف في الجامعة الامريكية هناك، ولم يكن مسجل له أي نشاط أرهابي.

وقد تم نقله الى سجن بوكا الامريكي، وهو واحد من أصعب السجون الامريكية، وهناك لم يكن مصنف على أنه مسجون خطير أو أرهابي، ولكنه كان مسجون مدني عادي، وقد ذكرت عدد من الكتب التي تحدثت عنه أنه تم الافراج عنه في عام 2009 الماضي، وقد قال لحرس السجن عند مغادرة السجن ” نتقابل في نيويورك” وقد أعتقد الحرس أنها دعابة فقط، ولم ينتبه الى الخطر الكبير وراء هذا الرجل.

صورة نادرة لابو بكر البغدادي
صورة نادرة لابو بكر البغدادي

cfbd44a1-179a-4d59-b960-4b68198f53fd