حقيقة اختطاف المزيد من المصريين في ليبيا

حقيقة اختطاف المزيد من المصريين في ليبيا

الأحداث قد اشتعلت منذ نشر الفيديو الذي فيه تم ذبح المصريين الأقباط في ليبيا، ومن المتوقع أن نستمع إلى الكثير من الأقاويل والمغالطات والاشاعات التي تحير الفكر وتسمح للخوف أن يمد يديه ليعبث في قلوب الشعوب.

ومن بين هذه الأقاويل ما زعمته صحيفة ” Libya Herald”، وهي صحيفة ليبية باللغة الإنجليزية، حيث زعمت أنه تم اختطاف المزيد من المصريين من أنحاء متفرقة داخل ليبيا، وقد زعمت أن عدد المختطفين قد بلغ 35 مصرياً حتى مساء أمس. وأضافت أن من قام باختطافهم جماعات من تنظيم داعش، وجماعة أنصار الشريعة. كما استطردت الصحيفة أن معظم المختطفين المصريين كانوا يعملون في مجال الزراعة.

حقيقة اختطاف المزيد من المصريين
صورة للخبر من صحيفة Libya Herald

وقد نتج عن هذا الخبر قلق عميق في قلوب المصريين عامة، وفي قلوب أسر من لديه أقارب مازالوا عالقين في ليبيا خاصة؛ خوفاً أن يحدث لهم مثل ما حدث لإخوانهم المصريين الذي تم ذبحهم بكل وحشية.

من جهة أخرى نفى العقيد إسماعيل شكري – المتحدث الرسمي باسم تنظيم فجر ليبيا – هذا الخبر، كما نفى عن تنظيم فجر ليبيا أنه قام باحتجاز أي مصري لديه، بل نفى استهداف أي مصري على وجه الإطلاق.

بل أكمل في تصريحات له أن تشكيلات عسكرية مسلحة تمكنت من طرد عناصر التنظيم الإرهابي داعش من مجمع قاعات سرت الكبرى، وهو المكان الذي كان يسيطر عليه داعش والذي من المفترض أنه تم ذبح المصريين الأقباط فيه.

من جانب ثالث ترددت أنباء أخرى من محافظة بني سويف وتحديداً قرية الميمون مركز الوسطى، بأن أهل القرية قد تلقوا خبراً من ليبيا يُفيد باختطاف 35 عاملا مصرياً يعملون في المعمار، وذلك صباح اليوم، الثلاثاء.

ندعو الله أن يكشف هذه الغمة وأن يعم الأمن والسلام في كل مكان على وجه الأرض، وأن يُخرجنا من هذه الفتنة منتصرين.

تحديث 17 / 2 / 2015

أعلنت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، اليوم، أنه تم خطف 7 مصريين مسيحيين داخل الأراضي الليبية، منهم 4 أشخاص تم خطفهم أثناء محاولتهم الهرب إلى الأراضي المصرية، وأعلنت أسمائهم، وهم جمال متى حكيم، رأفت متى حكيم، روماني متى حكيم، عدل صدقي حكيم.

أما الثلاثة الأخرون قد تم اختطافهم بتاريخ 15 ديسمبر 2015، أثناء خروجهم من عملهم، وهم مينا شحاتة عوض، شنودة سامي عدلي عطية، عبد الفتاح عبد الجواد البحيري.

 

تحديث 17 / 2 / 2015 الساعة 10:30م

موقع 24 الإخباري: اختطاف المزيد من المصريين
صورة للخبر في موقع 24 الإمارتي

 

انتشر خبر في موقع 24 الإماراتي الشهير بأن ميليشيات متطرفة يرأسها “اغنيوة الككلي” تحتجز لديها نحو 70 مصرياً على الأقل من المقيمين في ضاحية أبو سليم في العاصمة طرابلس. وأكد الخبر أن هذا الفعل جاء كرد انتقامي على الغارات التي شنتها القوات المسلحة المصرية على الأراضي الليبية.

 

مزيد من الموضوعات الهامة:

حقيقة فيديو ذبح المصريين الأقباط في ليبيا