أسهل طرق مصرية لعمل البط المحشي
أسهل طرق مصرية لعمل البط المحشي

مطبخ مصر فايف يهتم بكل سيدة، تسعى لتقديم أروع الأكلات والوصفات لأسرتها ، نعرض لكم أحدث الوصفات البسيطة والسهلة، نعرض لكم اليوم أسهل طرق لعمل البط المحشي، حيث يوجد العديد من الطرق المختلفة لتحضير هذه الأكلة الأصيلة .

يمكنك سيدتي تقديم هذا الطبق المميز من خلال عدة أفكار مبتكرة، فقط تعلميها من موقع مصر فايف، حتى تصنعي بنفسك أكلة مميزة، يختلف مذاق البط بحيث اختلاف طريقة تحضيره، يمكن تقديمه محشي أو مشوي أو مسلوق أو داخل برام بالأرز المعمر أو طاجن بط .

والآن نتحدث عن طرق حشو البط على الطريقة المصرية، ولكن بطريقة سهلة ومميزة، فنتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابكم .

01-canard-braise-farci-aux-champignons
البط المحشي

 

أسهل طرق مصرية لعمل البط المحشي

الطريقة الأولى :
البط المحشي بالفريك
بهذه الطريقة نقوم بتحضير الفريك من خلال القيام بغسله جيداً ، ثم وضع السمن الفلاحي على النار ويضف إليه الكبد والقوانص المقطعة قطع صغيرة ، ثم يضاف إليها الفريك وتشوح جيداً على النار ثم يوضع الملح والفلفل الأسود وبهارات اللحم ومرقة فاين فودز و ورق لورا ، وتزود بالشوربة أو المياه حتى يقترب على الاستواء أو نصف طهي ، ثم تحشى البطة وتسلق بالماء الساخن وبعد تمام السواء يتم تحميرها بالسمن الفلاحي داخل الفرن.

الطريقة الثانية :
البط المحشي بالبصل
بهذه الطريقة يتم وضع السمن على النار ثم يقطع حوالي 2 كيلو من البصل قطع صغيرة ويقطع أيضاً كبد وقوانص في نفس حجم البصل ، يوضع الكبد والقوانص بالسمن وتشوح ، ثم يوضع البصل ويقلب وتشوح جيداً حتى يأخذ لون بني فاتح ، يتم وضع البهارات اللازمة ، ثم تحشى البطة جيداً وتسلق ، وعند التأكد من أكتمال طهي البطة ، توضع داخل الفرن وتدهن بالسمن جيداً وتحمر حتى تؤخذ لون مميز .

الطريقة الثالثة :
البط المحشي بالأرز
يوضع معلقة كبيرة من الزبدة على النار ثم يشوح بها بصلة متوسطة مبشورة ثم يوضع قطع الكبد والقوانص وتشوح جيداً ، يضاف إليها الأرز المغسول ثم معلقة صلصة كبيرة والبهارات المميزة وتشوح جيداً ، تحشى البطة ثم نقوم بسلقها ، وبعد الطهي يتم تحميرها بأي طريقة ، يمكن تحيرها في الفرن أو بطاسة تيفال على البوتجاز .

الآن تستطيعي سيدتي اختيار ما يناسبك من هذه الطرق السابقة ، وما يفضله أسرتك ، قومي الآن بتقديم طبق سهل وبسيط ومميز فقط من مطبخ مصر فايف .

الأضرار الخفية وراء شرب عصير القصب

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.