صور تنشر لأول مرة لقناة السويس الجديدة

صور تنشر لأول مرة لقناة السويس الجديدة

تحديث

ننشر لكم أحدث صور تم التقاطها جواً للمجري الملاحي لقناتي السويس الجديدة والقديمة وقنوات الربط بينهما، وذلك قبل أعمال التشغيل التجريبية المقررة غداً بمرور ثلاثة من السفن الكبيرة بقناة السويس الجديدة، قبل أن يتم افتتاحها رسمياً يوم 6 أغسطس القادم.قناة السويس الجديدة قناة السويس الجديدة

 

قناة السويس الجديدة شريان حياة جديد للمصريين يتواصل العمل فيه ليلا نهارا لإنهاءه في الموعد المقرر، وافتتاحه في شهر أغسطس المقبل، كما أعلن السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في خطاب التكليف للقوات المسلحة المصرية المشرفة على تنفيذ المشروع، والذي يعمل به اكثر من 21 ألف عامل .

فقد أعلن مؤخرا اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية عن الإنتهاء من رفع 192 مليون متر مكعب من الرمال .

https://www.youtube.com/watch?v=BXVuDRzLEfU&feature=share

وأضاف  أنه قد تم البدء في أعمال التدبيش لجوانب القناة والانتهاء من تكريك 49 مليون متر مكعب من الرمال المبللة بالماء، وان عدد الكراكات سيصل إلى 30 كراكة عاملة في نهاية الشهر الحالي.

وقد التقطت مجموعة من الصور عالية الجودة جواً لمسار قناة السويس الجديدة نشرت حديثا، تبين حجم ما تم من أعمال بسواعد رجال مخلصين، ورسالة للمغرضين والجاحدين ممن يروجون الشائعات والأكاذيب حول المشروع وفائدته لمصر والمصريين.

صور قناة السويس الجديدة

قناة السويس الجديدة 3

 

 

 

4

يجدر الإشارة إلى المتابعة اليومية من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لأعمال المشروع، وتذليل كل العقبات أمام العاملين لإنجازه وافتتاحه في موعدة المقرر من أجل إيجاد مصادر جديدة للدخل القومى المصري، وفتح أفاق جديدة للتنمية .