حالة طفلك السيئة قد تغرضه لضعف النوم وقصر القامة

حالة طفلك السيئة قد تغرضه لضعف النوم وقصر القامة
أطفال حزينة

يعاني الكثير من الأطفال من ضعف النمو وقصر القامة، والتي لا يلاحظها الآباء والأمهات، ولا يدركون أيضا أن الحالة النفسية السيئة التي يتعرض لها الطفل قد تسبب له مشاكل ليست نفسيه فقط، ولكن أيضا مشاكل عضوية تسبب ضعف النوم وقصر القامة عند الأطفال.

ويؤكد أحد الأطباء النفسيين، أنه بالفعل الحالة النفسية السيئة التي يتعرض لها الطفل، تسبب لها مشاكل ضعف النمو وقصر القامة، حيث تقوم القشرة الموجودة بالمخ وضعف حالتها، مما يؤثر بالسلب علي الغدة النخامية، ويضيف أنه حين أصابة الطفل بالحزن الشديد أو الاكتئاب فأن المخ يفرز هرمونات من دورها أضعاف الخلايا الموجودة بالمخ والمسئولة عن عملية أكتمال النمو.

وأنه حينما يصاب الطفل بمشاعر الخوف أو القلق أو الاكتئاب والحزن الشديد، فأن القشرة المخية تقوم بإفراز هرمونات القلق والتوتر، والتي تضعف إفراز الهرمونات المسئولة عن النمو بالجسم، والموجودة بالغدة النخامية، حيث يتوقف فيه النمو بشكل مبكر عن المعدل الطبيعي الذي يتوقف في الفتيات عند سن 16 سنة والفتيات عند سن 18 سنة.

وأن الطفل عندما يصاب بحالة نفسية كما ذكرنا كالقلق أو الحزن والاكتئاب الشديد فإن ذلك يؤثر علي عملية النمو داخل جسمة وتلك الأعراض من السهل ملاحظتها في طفلك مثل ضعف مستواه الدراسي وحالة الانطواء الشديد التي تسيطر عليه، ويجب التدخل بشكل سريع وإخراج طفلك من تلك الحالة حتي لا تحدث أي مضاعفات.