فيديو خطير يكشف معلومات جديدة عن قاتل شيماء الصباغ ويبرى الشرطة

فيديو خطير يكشف معلومات جديدة عن قاتل شيماء الصباغ ويبرى الشرطة
شيماء الصباغ

تحديث 1 – 2 – 2015
النيابة قامت بالافراج عن زهدي الشامي، وذلك بعد أتهامه بقتل شيماء الصباغ، لانه هو الشخص الذي كان موجود بالقرب منها وقت أن تم أطلاق الرصاص عليها، وقد أفرجت النيابة عنه بعد ذلك بعد أن تأكدت أنه لم يطلق النار عليها، وقد جاء هذا بعد أتهام الكثير من النشطاء على الفيس بوك زهدي الشامي بالتورط في قتل شيماء.

تفاصيل أقدم للخبر  31 – 1 – 2015
مازالت قضية مقتل شيماء الصباغ تحتل أهتمام الكثير من المصريين، وذلك عقب تأكيد الشرطة في أكثر من بيان أنها لم تطلق الرصاص على شيماء الصباغ، وليست هي المسئولة عن قتلها، وقد جاء هذا متفق مع تقرير الطب الشرعي الذي أكد أن شيماء تم أطلاق الرصاص عليها من مسافة قريبة جدا لا تزيد عن 8 أمتار.

اليوم تداول نشطاء على الفيس بوك فيديو جديد يوضح معلومات جديدة عن قاتل شيماء الصباغ، ويقول المتحدث في الفيديو، أن الغرض من الفيديو ليس أظهار براءة الشرطة من دماء شيماء، ولكن الغرض هو توضيح الحقائق فقط، ومناقشة الموقف بكل عقلانية.

يقول المتحدث في الفيديو أن كل ما يقال عن الضابط الذي قام بتبديل سلاحه هو المسئول عن قتل شيماء هو كلام خاطئ، لان الضابط قام بتبديل السلاح، بعد أن سقطت شيماء على الارض، أي بعد أطلاق الرصاص عليها، وهذا يعني أنه لم يطلق عليها الرصاص.

يستكمل المتحدث، ويقول المسافة بين الشرطة، والمتظاهرين تزيد عن 8 أمتار، وبالتالي الشرطة ليست هذه المسئولة عن قتل هذه الفتاة، لان تقرير الطب الشرعي أكد أنه تم أطلاق النار عليها من مسافة قريبة جدا لا تزيد عن 8 أمتار.

يستكمل حديثه قائلا أن قاتل شيماء كان موجود خلفها، أثناء فض الشرطة للمظاهرة، وقال أن هذه الصفات لا تتوافر الا في شخص واحد فقط، وهو زهدي الشامي، وهو نائب رئيس حزب التحالف الشعبي.

فيديو خطير يكشف معلومات جديدة عن قاتل شيماء الصباغ ويبرى الشرطة 1
الصورة من فيديو اليوم السابع

 

زهدي الشامي المتهم بقتل شيماء حسب الفيديو
زهدي الشامي المتهم بقتل شيماء حسب الفيديو

وقد قامت النيابة بحبس زهدي الشامي، بالرغم من أنه دخل في القضية على أنه شاهد على قتل شيماء، الا أن سير التحقيقات أدى الى أتهامه بقتلها، وذلك بسبب وجوده بالقرب من شيماء قبل قتلها، ومازالت التحقيقات جارية معه على أنه القاتل وهو ما اعترض عليه الكثير من أفراد الحزب.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=7ZOHRhM38fU