احذر فيروس جديد قد يسرق حساب الفيس بوك الخاص بك

احذر فيروس جديد قد يسرق حساب الفيس بوك الخاص بك

في الايام الاخيرة أنتشر فيروس جديد من نوع تروجان على الفيس بوك، وقد أكد ذلك الكثير من شركات برامج الحماية أن هناك فيروس جديد قد ضرب الالاف من الحسابات، والعدد يزداد كل ساعة، وقد قامت هذه الشركات أيضا بالكشف عن حقيقة هذا الفيروس.

ما هو هذا الفيروس
الفيروس عبارة عن منشور يصل اليك، وفيه فيديو لمشهد فاضح، وعندما تقوم بالنقر على الفيديو لمشاهدة هذا المشهد الفاضح، يقوم الفيروس أولا بنشر نفسه كمنشور منفصل في صفتحك، ثم يقوم بعمل تاج لعدد 20 من أصدقائك، يكونو ضحايا جدد، وهو ما يكون أحراج كبير لك أمام أصدقائك على الفيس بوك.

وبالطبع لا يوجد أي فيديو، أنما هو خداع فقط، حيث بمجرد الضغط على الفيديو يطلب منك الفيروس تحديث برنامج الفلاش لتشغيل الفيديو المزعوم، وبالضغط على موافق يدخل الفيروس الى جهازك الشخصي، وبالتالي يستطيع أن يسرق كل الملفات الشخصية الموجودة لديك بما فيها كل الارقام السرية الخاص.

حل مشكلة هذا الفيروس الجديد
كشفت هذه الشركات عن أن حل هذا الفيروس الجديد بسيط، وهو تحديث كل قوائم الفيروسات بأستمرار لان هذا الفيروس بسيط، ويتم أكتشافه بسهولة، ولكن نصحت أيضا بعدم الضغط على أي رابط لفيديو خارج على الفيس بوك لانه في الغالب يمثل هذا الفيروس، والابلاغ فورا عند مشاهدة هذا المنشور.