بالصور : مشروبات ساخنة روعة للتدفئة بشتاء 2016
بالصور : مشروبات ساخنة روعة للتدفئة بشتاء 2016

مشروبات الشتاء الساخنة، نحن الآن بشهر نوفمبر 2016، حيث دخل فصل الشتاء القارس البارد، والجميع يفضل تناول المشروبات الساخنة من خلال المطاعم الكبرى والكافيهات الشهيرة، ولكن نحن هنا نسهل للجميع طرق عمل وتحضير معظم الأطعمة التي تشعرك بالدفئ ، كما نعرض أهم المشروبات اللذيذة لفصل الشتاء .

يوجد العديد من المشروبات التي يفضل جميع الأشخاص تناولها بالطقس البارد ومنها “الحلبة – القرفة – هوت شوكليت – الشاي الأخضر – المغات – السحلب – القهوة – النسكافيه”، وغيرها من المشروبات التي تمد الجسد الحيوية والطاقة والتدفئة .

والآن نترككم مع بعض الصور والفوائد وطرق عمل بعض مشروبات الشتاء الساخنة اللذيذة، لكى تستطيع أي زوجة أن تقوم بصنعها في المنزل لأطفالها وللجميع بأقل تكلفة دون اللجوء إلى الكافيهات والمقاهي الغالية الثمن، فنتمنى أن تنال إعجابكم .

بالصور : مشروبات ساخنة روعة للتدفئة بشتاء 2016

الموكا

مشروب الموكا اللذيذ يفضله الكثير وهو بسيط التحضير، يجب إحضار 8 ملاعق من الحليب وكوب من الدبل كريم و2 معلقة فقط من النسكافيه، فقط قومي سيدتي بخلط جميع المكونات جيداً، قومي بوضعها في وعاء به ماء ساخن لفترة وجيزة حتي يتم الامتزاج ثم اتركيه يبرد بعيداً عن الوعاء، وقومي بوضعه في أكواب التقديم.

October 2006 --- Cup of Hot Chocolate with Almond and Chocolate Biscotti --- Image by © Martin Harvey/Corbis

مشروب قرع العسل

مشروب قرع العسل مفيد جداً بفصل الشتاء ولكنه يقدم بارداً وليس ساخناً، يتم خلط قرع العسل مع الحليب مع الفانيليا مع السكر جيداً حتى تمام الامتزاج، ثم سوضع بأكواب التقديم ويزين بالقشطة المخفوقة.

السحلب
مشروب رائع يعشقه معظم المصريون والعرب بدول الخليج ، ويكون مكونه الأساسي هو اللبن، ولكن مضاف إليه بعض النكهات البسيطة مثل النشا والفانيليا والمكسرات المميزة .

السحلب

الشاي بالتوابل المختلفة
يوضع قرفة مطحونة وزنجبيل مطحون و حليب على النار حتى يغلي، ثم نقوم بوضع أكياس الشاي، وتمتعوا بكوب شاي بالتوابل رائع ومفيد .

الشاي بالتوابل

النسكافيه
يعشقه الكثير وهو مفيد جداً للتدفئة خلال هذا البرد القارس الذي نعيش به خلال هذه الأيام، كما أن النسكافيه مفيد في حرق الدهون وتنشيط المخ الحفاظ على الكبد .

النسكافيه

الشيكولاته الساخنة
مشروب مميز يفضله الصغار والكبار ، يمكن صنعه بكل سهولة بالمنزل عن طريق استخدام بودرة الشيكولاته والحليب وكمية مناسبة من السكر و الحليب، ومن يتناوله بشكل يومي يساعده في تنشيط الدورة الدموية .

الشيكولاته الساخنة

مشروب القرفة 
له فوائد عديدة تتمثل في  تقوية الجهاز المناعي للجسم و تقليل نسبة الكوليسترول و تخفيف آلام الطمث، كما إنه مساعد قوي للتدفئة في الطقس البارد .

القرفة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. عندما يهل علينا فصل الشتاء ببرده القارص وامطاره الغزيرة فلا بد ان نحطاط منه ونعمل على تدفئة احسامنا واجسام اطفالنا الصغار ونتناول كل شىء من المشروبات الساخنة كالسحاب والنسكافيه ونجهرها بمنازلنا حتى نتلافى زياده الاسعار التى اصبحت تدفى جيوبنا ولكننا نريد تدفئة اجسامنا وليس جيوبنا كفانا الله كل سعر غالى انا وزوجتى واطفالى وكل جيرانى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.