بالصور كيف أستطاع الارهابيين تنفيذ حادث العريش

بالصور كيف أستطاع الارهابيين تنفيذ حادث العريش

يعتبر الكثير من الخبراء العسكريين حادث العريش هو حادث نوعي لم يحدث مثله من قبل في تاريخ الحرب مع الجماعات الارهابية، ويتسائل الكثير من المصريين كيف بعد العمليات العسكرية الضخمة التي يقوم بها الجيش في سيناء يستطيع هؤلاء الارهابيين تنفيذ هذا العملية الكبيرة.

تتلخص قوة هذه العملية في أنها أستهدفت مقر الكتيبة 101 بأكثر من هجوم في نفس الوقت، وهو ما جعل هناك صعوبة في مواجهة كل هذه الهجمات، حيث قد تم مهاجمة مقر الكتبية عن طريق قذائف هاون، وقناصة، وسيارتان مفخختان، والهدف الاساسي من العملية هو دخول السياراتان الى مقر الكتبية.

كيف تم تنفيذ العملية
بدأت العملية باطلاق قذائف هاون على مقر الكتيبة 101 من مكان مجهول، وقد أحدثت هذه القذائف تفجيرات متوسطة في مقر الكتيبة، وبعد ذلك بدء الارهابيون بأطلاق الرصاص من أعلى مبني المتحف، ومبنى المحافظة الموجودين بالقرب من مقر الكتيبة 101، وقد بدء الجنود بالاشتباك مع الارهابيين بالرصاص.

بالصور كيف أستطاع الارهابيين تنفيذ حادث العريش 7
الصور مأخوذة من جريدة الوطن

وفي نفس الوقت بدأت سيارة مفخخة بالدخول الى بوابة الكتيبة، وأشتباك قائد السيارة مع أمن البوابة، وقام أيضا قناصة تابعين للارهابيين بأطلاق النار على أمن البوابة، وأستطاعت السيارة الاقتراب الى مقر الكتبية، وفي نفس الوقت دخلت سيارة أخرى مفخخة لضمان حدوث أنفجار قوى.

بالصور كيف أستطاع الارهابيين تنفيذ حادث العريش 8
الصور من جريدة الوطن
بالصور كيف أستطاع الارهابيين تنفيذ حادث العريش 9
الصور من جريدة الوطن

وبالفعل دخلت السيارتان المفخختان الى مقر الكتيبة 101، مما أدى الى حدوث أنفجار قوى جدا، وقد أدى هذا الى وفاة 40 من الضباط، والمجندين الموجوين في مقر الكتبية.