ننشر استمارة حجز 20 ألف وحدة سكنية تابعة لمشروع المليون وحدة

ننشر استمارة حجز 20 ألف وحدة سكنية تابعة لمشروع المليون وحدة
وزير الاسكان

تحديث 7 فبراير 2015:

في إطار سياسة الحكومة المصرية لتوفير وحدات سكنية أدمية للمواطنين محدودي الدخل فقد طرحت وزارة الإسكان 20 ألف وحدة سكنية للحجز بنظام التمليك بشروط محددة، وتتكون الوحدة السكنية من 3 غرف وصالة بمساحة 90 متر.

أكدت الإسكان على راغبي الحجز التقدم بالأوراق المطلوبة حتى 5 مارس القادم، واليوم ننشر لكم استمارة حجز وحدات الإسكان الاجتماعي حتى تتمكنوا من طباعتها واستكمال الأوراق:

استمارة حجز وحدات الاسكان الاجتماعي
استمارة حجز وحدات الاسكان الاجتماعي

تحديث 3 فبراير 2015:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن تلك الوحدات السكنية المطروحة للحجز ضمن مشروع المليون وحدة جاهزة للتسليم فور الانتهاء من مراجعة أوراق المستفيدين، وأن هناك 86 ألف وحدة  يتم الانتهاء منهم خلال تلك الفترة.

كما طالب الوزير من مسئولين المشروع متابعة تنفيذ باقي الوحدات وتذليل أى عقبات لانتهاء من إنجازها، مشيرا أن سبب تأخر  إعلان أسماء  المستفيدين من الإعلان الثالث يرجع إلى تأخر بعض الجهات المتعاونة مع الوزارة في فحص أوراق المستفيدين.

منذ أيام طرحت وزارة الإسكان 20 ألف وحدة سكنية في عدة محافظات للحجز، ويأتي ذلك ضمن مشروع المليون وحدة سكنية الذي يهتم بتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل، على أن يبدأ الحجز بدءا من بعد غدا الأحد وحتى 5 مارس القادم.

وحدات سكنية

كما أكد المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان أن تلك الوحدات جاهزة للسكن فورا سواء من الناحية الإنشائية أو الخدمية، موضحا أن تلك الوحدات مطروحة بنظام التمليك وتبلغ مساحة كل وحدة 90 متر بنظام 3 غرف وصالة، كما أن الحجز سيكون في فروع بنك الإسكان والتعمير الموجود في كل محافظة من المحافظات المطروحة الوحدات بها.

مشروع المليون وحدة

وعن شروط حجز وحدات المليون وحدة فهي:

  1. ألا يتقدم المواطن وأسرته لحجز أكثر من وحدة.
  2. عدم امتلاك المواطن ( الزوج / الزوجه / الولاد القصر) وحدة سكنية.
  3. ألا يكون قد سبق له أن حصل على وحدة سكنية أو قطعة أرض أو قرض تعاوني.
  4. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو عاملا بها.
  5. أن يقر المواطن بصحة المستندات والبيانات التي يقدمها.
  6. أن يتراوح سن المتقدم ما بين 21 إلى 45 عام.
  7. أن يلتزم المواطن بالسداد بنظام التمويل العقاري.
  8. أن يكون المواطن من محدودي الدخل.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة للحجز هي:

  1. صورة بطاقة المتقدم وزوجته على أن تكون سارية.
  2. تقديم شهادة تأمينات اجتماعية.
  3. تقديم شهادة معتمة من جهة العمل توضح الدخل الشهري، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة تقديم شهادة ن محاسب قانوني تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي، وبالنسبة لأصحاب المشروعات الصغيرة تقديم صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية.
  4. تقديم شهادة توضح الحالة الاجتماعية، وكذلك شهادات ميلاد الأبناء.
  5. ايصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

وعلى راغبي الحجز سداد مقدم الحجز بمبلغ 5000 جنيه ( يرد في حاله عدم التخصيص ) ، بجانب 100 جنيه (مصاريف استعلام لا ترد) في أي مكتب بريد مميكن علي الحساب الجاري رقم (70822) لحساب بنك التعمير والاسكان والمفتوح بمكتب بريد الزمالك.

ولمزيد من التفاصيل أقرأ المقال التالي:

بدء حجز الـ 20 ألف وحدة سكنية الأحد.. وننشر شروط التقديم والأوراق المطلوبة.