أغرب 10 عادات للزواج حول العالم

أغرب 10 عادات للزواج حول العالم

الزواج هو أحد التقاليد المجتمعية التي يتفق عليها كل سكان العالم باختلاف أفكارهم، ودياناتهم، وتختلف طقوس، ومراسم الزواج في كل مجتمع، حيث نجد أن هناك عادات قد تبدو غريبة جدا لمجتمعاتنا العربية، والذي يلاحظه المتابع أن جميع مراسم الزواج بالرغم من أختلافها، ولكنها جميعا تدور حول مبدأ واحد فقط، وهو مبدأ الاشهار.

أغرب عادات الزواج في العالم 
يتقدم الشاب للزواج من الفتاة في قبيلة بوندا في جنوب الهند، ولكن لكي توافق عليه الفتاة ينبغي على الشاب أن ينجح فيما يسمى أختبار الغابة، حيث يتم كي جلد الشاب في الغابة، ويجب عليه ألا يتألم حتى تقبل الفتاة الزواج منه، ولا توجد أي طريقة أخرى لقبول الزواج من هذا الشاب.

يقال أنه في نيجيريا لا يحق للفتاة أن تظهر في حلة جميلة قبل الزواج بفترة صغيرة، أو المرة الاولى بعد الزواج، ولو فعلت ذلك يكون لزوجها الحق في أعادتها الى منزل والدها.

في جزيرة جاوا الغربية في أندونسيا، كان مهر الزوجة هو 25 من الفئران، وقد كان هذا قرار من حاكم هذه الجزيرة، وذلك بعد أنتشار الفئران فيها، والجميل أنه بعد ذلك القرار بفترة لاحظ الكثير أنخفاض كبير في عدد الفئران في الجزيرة.
الزواج في أندونسيا
في أندونسيا لا يمكن للفتاة أن تضع أرجلها على الارض يوم زفافها مهما حدث، وذلك حتى تنتقل الى منزل زوجها، وهذا يجبر والد الفتاة على أن يحملها الى منزل زوجها مهما طالت المسافة.

بعد مرور شهر من الزواج، يقوم الزوج في كينيا بأرتداء ملابس نسائية، وبالتحديد ملابس تخص زوجته، والغرض من ذلك هو أن يشعر بمتاعب زوجته، ويشعر بالدور الذي تقوم به في الحياة الاسرية.

مفهوم ليلة الزفاف مختلف في البانيا عما هو متعارف عليه في كل أنحاء العالم، حيث يجب على الزوجة أن تقوم بكل الواجبات الاسرية لمدة ثلاثة أيام، وليال متتالية، والغرض من ذلك هو طرد كل الارواح الشريرة الموجودة في المنزل.

الزواج في البانيا
الزواج في البانيا

في جزيرة تاهيتي تضع الفتاة وردة صغيرة خلف الاذن اليسري، وذلك في حالة البحث عن حبيب لها، وفي حال أنها وجدت هذا الزوج تضع الوردة خلف الاذن اليمنى.

في جزيرة نيجريتو، في حال رغبة الشاب تزوج فتاة ما، كل ما عليه هو الذهاب الى عمدة هذه الجزيرة، وتحضر معه الفتاة التي يريد الزواج منها، ويقوم العمدة بضرب رأس الاثنان في بعضهما، وبذلك يكون قد أصبح زواجهم كامل، وأمام الجميع.

في جزيرة هاوان مهر الزواج مختلف تماما عما هو موجود في بلادنا العربية حيث أن المهر هو الفئران، وكلما زاد جمال الزوجة، يكون المهر هو عدد أكبر من الفئران.

في بلاد الاسكيمو يتم الزواج على أساس رائحة الزوجة حيث يقوم الشاب بشم رائحة الفتاة، وفي حال أنه وجد رائحة الزوجة جميلة يوافق على الزواج منها، وفي حال أنه وجد رائحتها غير جميلة يرفض الزواج منها.