تعويض بريطاني ب 18 ألف جنيه إسترليني لسبب غريب جداً

تعويض بريطاني ب 18 ألف جنيه إسترليني لسبب غريب جداً

أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم أن مزارعاً بريطانياً تم تعويضه بمبلغ 18000 جنيه استرليني من وزارة الدفاع البريطانية نتيجة لتوقف الدجاج في مزرعته عن انتاج البيض وذلك بسبب تحليق المروحيات من طراز أباتشي على ارتفاع منخفض فوق مزرعته والذي أدي إلى إفزاع الطيور وامتناعها عن إنتاج البيض.

وكان المزارع البريطاني قد أدعى على وزارة الدفاع البريطانية أنها قد تسببت في توقف الطيور في مزرعته عن انتاج البيض بسبب تحليق الطائرات على ارتفاع منخفض فوق المزرعة مما أدي إلى إفزاع الطيور وامتناعها عن انتاج البيض بسبب الصوت المرتفع الصادر من تلك الطائرات.

ويعتبر هذا المزارع هو أحد أربعة مزارعين قالو أن الدجاج الموجود فى مزارعهم قد توقف عن أنتاج البيض بسبب الفزع الذي انتابه من الصوت الصادر من الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض فوق مزارعهم مما أدي إلى وفاة الكثير من الدجاج نتيجة تدافعهم فوق البعض ومن نجا منهم توقف عن إنتاج البيض.

وبموجب قانون حرية المعلومات فإن الأرقام تشير إلى وزارة الدفاع البريطانية قد دفعت ما مقداره 1.1 مليون جنيه إسترليني كتعويضات في عام 2014 بسبب الحوادث الناتجة عن الطيران المنخفض للمروحيات العسكرية فوق المزارع حيث أنها دفعت تعويضات لأشخاص فقدوا خيولهم وأبقارهم وكلابهم بسبب الفزع من ضجيج الطائرات العسكرية.