وزير التموين نعمل على قدم وساق لحل أزمة إسطوانات الغاز

وزير التموين نعمل على قدم وساق لحل أزمة إسطوانات الغاز

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “خالد حنفي” أنه سوف يتم إرسال سيارات محمله بإسطوانات البوتوجاز الي القري والمناطق التي تعاني من النقص الشديد في إسطوانات البوتوجاز، ويتم التنسيق حاليا مع وزارة البترول وشركة بوتاجاسكو لذلك، موضحا أنه تم حل الأزمة خلال الفترة الحالية بسبب زيادة معدلات ضخ الإسطوانات في جميع المحافظات.

وقد أضاف الدكتور “خالد حنفي” أنه قد تم دخول شحنات كبيرة من لإسطوانات البتوجاز بعد تحسن الأحوال الجوية، ويتم حاليا ضخ الاسطوانات الي المستودعات التي تعاني من نقص إسطوانات البوتوجار.

وقد أشار أيضا إلي أنه سيتم تطبيق صرف إسطوانات البوتوجاز بواسطة الكروت الذكية، وللتاكد من عدم التلاعب في اسطوانات البوتوجاز وعدم بيعها في السوق السوداء جار التنسيق مع وزارة البترول للتأكد من وصول إسطوانات البوتاجاز إلي مستحقيها.

وقال الدكتور خالد حنفي أن قرار زيادة معدلات الضخ تم بناءا علي إرشادات رئيس الوزراء إبراهيم محلب، لوزير التموين والبترول وذلك لسرعة حل الأزمة، وأنه يتم متابعة التقارير الواردة من المدريات بخصوص معدلات ضخ إسطوانات البوتوجار بشكل يومي، حيث شهدته جميع المحافظات أنه في آخر الاسبوع الماضي تم انتهاء أزمة البوتوجاز.