حصيلة أبرز أحداث الذكرى الرابعة للثورة

شهدت مصر على مدار الساعات الماضية، يوم عصيب  على كل المستويات  وذلك بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، نقدم في ذلك التقرير أبرز المواقف التي وقعت على مدار اليوم.

شيع المئات  من أهالي الإسكندرية جثمان  شيماء الصباغ، عضو التحالف الشعبى الاشتراكى، التى استشهدت أمس خلال مشاركتها فى مسيرة الورود التي أنطلقت من ميدان طلعت حرب إلى  ميدان التحرير.

ومن بين الأخبار المهمة التي شهدتها مصر اليوم هو إعلان مجلس الوزراء مد حالة الطوارئ في شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر.

وعلى مستوى الاشتباكات وأعمال الشعب شهدت منطقة النزهة بالإسكندرية اشعال جماعة إرهابية ، في الصباح  النيران فى عربة ترام.

ووقعت العديد من الاشتباكات بين قوات الداخلية وبعض الشباب المسيرات التي  كانت تحيي ذكرى الثورة، مما أسفر عن مقتل 18 شخصا واصابة 50 وفقا لتقرير وزارة الصحة.

كما أطلقت سيارة مجهولة النيران  على كمين أمني أعلى كوبري الدائري بمنطقة الكُنيسة أسفر عن إصابة 3 مجندين.

كما نشبت اشتباكات عنيفة بمحيط مزلقان عين شمس، وميدان المطرية بين قوات الشرطة وعناصر جماعة الإخوان المسلمين الذين انطلقوا بمسيرة في محيط المزلقان.

وعلى خلفية تلك الاشتباكات اشتعلت النيران فى أتوبيس هيئة نقل عام بالمطرية، ونصب المشاركون في المسيرة   الخيام للاعتصام بميدان المطرية بعد انسحاب قوات الأمن من الميدان.

وكان للهرم نصيبها الكبير من أحداث اليوم حيث اشتعلت  النيران فى رئاسة حى الهرم، بشارع الطالبية بمنطقة فيصل بالجيزة، وتم مقتل مجنديين اثنين في هجوم على كمين في حى الهرم.

كما أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم الأحد وفاة مجندين برصاص مجهولين أعلى دائرى المنيب.

وعلى صعيد مختلف نظم العشرات من مؤيدي الجيش والشرطة، وقفة في ميدان عبدالمنعم رياض  للإحتفال بثورة 25 يناير،  رافعين صور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومرددين هتافات مؤيدة للجيش والشرطة.