اللجنة العليا تعلن عن فتح باب الترشيح للبرلمان 1 سبتمبر
اللجنة العليا للانتخابات

قررت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، الموافقة علي قبول 5 طلبات من المنظمات الدولية التي تريد متابعة مجلس النواب المصري 2015، التي ستجري يومي 17 و 18 أكتوبر المقبل.

كما تم الموافقة علي 63 منظمة من منظمات المجتمع المدني أيضا، وذلك بعد اللجنة العليا لجميع الطلبات المقدمة لها، وتعمل اللجنة الآن علي تسجيل بيانات المنظمات المقبولة علي الموقع الإلكتروني للجنة.

أشارت اللجنة أنها سوف تبدأ تسليم التصاريح لهذه المنظمات من 5 فبراير وحتي 14 مارس المقبل، كما أنها لا تزال تتلقي الطلبات لمتابعة الانتخابات البرلمانية 2015،  ومن المنظمات التي تم قبولها مثل،

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والجمعية المصرية لدعم حقوق الإنسان.

  • المجلس القومى لحقوق الإنسان.
  • مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية.

قالت مصادر قضائية، إن هناك عدد كبير من البعثات والاتحادات الدولية التي ترغب أيضا في  متابعة الانتخابات وقدمت الطلبات لوزارة الخارجية، ومن هذه المنظمات:-

  • منظمة الكومسا.
  • الاتحاد الأفريقي.
  • منظمة الساحة والصحراء والفرانكو فورت.

كما قرر أيضاَ الاتحاد الأوروبي إرسال بعثة لتغطية الانتخابات المصرية 2015، وسوف تعلن اللجنة العليا للانتخابات عن فتح باب الترشيح  لانتخابات البرلمان المصري أوائل الأسبوع القادم.

سوف يستمر الترشيح للانتخابات لمدة 3 أسابيع، ثم الإعلان عن المرشحين، وسوف تنظر في الطعون إذا قدم لها من أي مرشح، ثم ستعلن اللجنة أسماء الذين سيخوضون البرلمان لعام 2015 بشكل نهائي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.