موعد و القنوات الناقلة لمباراة الأهلي و الزمالك يوم الخميس 29\1\2015

موعد و القنوات الناقلة لمباراة الأهلي و الزمالك يوم الخميس 29\1\2015
الأهلي و الزمالك

ينتظر عشاق كرة القدم في مصر المباراة التي تعتبر قمة الدوري المصري بين النادي الأهلي ونادى الزمالك، وتلعب المباراة في إطار منافسات الأسبوع الثامن عشر من الدوري المصري الممتاز، وتلعب المباراة على ملعب الدفاع الجوى بدون جمهور كالعادة .

ترتيب الفريقين في الدوري المصري :-

يدخل الأهلي للمباراة وهو في المركز الرابع من ترتيب جدول الدوري المصري، ويسعى الأهلي للفوز على الزمالك ليلحق به في ترتيب جدول الدوري، وفاز الأهلي في أخر مباراة له أمام نادى طلائع الجيش بنتيجة 31، بينما يدخل نادي الزمالك للمباراة  وهو في المركز الأول، ويسعى للفوز ليحلق منفرداً في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري.

حالة من التوتر بين الناديين قبل المباراة :-

ويدخل الفريقين المباراة بعد حالة من التوتر في العلاقات بين مجلسي إدارة الناديين خلال الشهر الماضي، بسبب شراء الأهلي لنجم فريق الزمالك مؤمن زكريا، وكان مؤمن زكريا يلعب في نادى الزمالك على سبيل الإعارة من نادى انبي، وبعد انتهاء فترة الإعارة قام نادى انبي ببيع مؤمن زكريا للأهلي مقابل 5 ملايين جنيه.

وقبل أن يتم البيع للنادي الأهلي كان نادى الزمالك قد قام بالتعاقد مع اللاعب برغبته في اللعب بنادي الزمالك بعد انتهاء الإعارة، مما أدي إلى تقديم مجلس إدارة الزمالك للعقد إلى اتحاد الكرة، كما قام النادي الأهلي بتقديم عقدين لخالد قمر و معروف يوسف، مما أدي إلي إيقاف الثلاث لاعبين لمدة شهر .

تاريخ لقاءات الفريقين

تعتبر المباراة القادمة بين الأهلي والزمالك هي القمة رقم 146 بدون احتساب المباريات الودية والتي يبلغ عددها 16 مباراة ودية، والتي فاز فيها الأهلي ب 7 مباريات بينما فاز الزمالك 6 مرات وتعادل الفريقين في 3 مباريات، أما في المباريات الرسمية التي يبلغ عددها 145 مباراة فقد فاز فيها الأهلي ب 61 مباراة، بينما فاز الزمالك ب 33 مباراة، وتعادل الفريقين في 51 مباراة.

في الدوري المصري :-  التقي الفريقين 108 مرة في الدوري المصري فاز الأهلي في 38 مباراة ، بينما فاز الزمالك في 25 مباراة ، و تعادل الفريقين في 45 مباراة.

 في كأس مصر :- تقابل الفريقين في 29 مباراة، فاز الأهلي في عدد 16 مباراة، وفاز الزمالك في 8 مباريات، بينما تعادل الفريقين في 5 مباريات.

في كأس السوبر المصري :- تقابل الفريقين 3 مرات فاز بهم جميعاً النادي الأهلي.

في دوري أبطال إفريقيا :- تقابل الفريقين في 4 مباريات، فاز الأهلي في 3 مباريات، وتعادل الفريقين في مباراة واحدة.

في كأس السوبر الإفريقي :- تقابل الفريقين في مباراة واحدة فاز بها نادي الزمالك.

 

بطاقة المباراة

الفريقين :- الأهلي Vs الزمالك.

المناسبة :- الأسبوع الثامن عشر من الدوري المصري.

التاريخ :- 29 يناير 2015.

الملعب :- ملعب الدفاع الجوي.

الموعد :- في تمام الساعة السادسة مساءً (6:00) بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة :- قناة mbc مصر +2  و قناة النيل الرياضية.