الرئيس عبد الفتاح السيسي ينعى خادم الحرمين الشريفين

الرئيس عبد الفتاح السيسي ينعى خادم الحرمين الشريفين

في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خالص الأسي والحزن، علي الفقيد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، داعى الله سبحانه وتعالى أن يجزيه خيرا عما قدمه لشعبه وأمته من عطاء سيسجله له التاريخ بأحرف من نور،لاو أن يسكنه فسيج جناته، والفردوس الأعلى من الجنه.

وأضاف البيان، علي لسان السيسي، لقد فقدت المملكة العربية السعودية والأمة العربية زعيماً من أبرز أبنائها، طالما أعطى الكثير لشعبه وأمته. وسوف يسجل التاريخ للفقيد الراحل ما حققه من أنجارات عديدة فى الدفاع عن قضايا العروبة والإسلام بشرف وصدق وإخلاص، متحلياً بالحق والعدل والنخوة وشجاعة الكلمة‏.

وأشار البيان عن جهود الفقيد الملك عبد الله بن عبد العزيز، في الوقف تجاه مصر فى مواقف عديد ومسانده للشعب المصري، ومواقفه التي كانت تتسم،بالحكمة وإيمانه العميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسيى خالص التعازي شعب وحكومة إلى اسره الفقيد، ليؤكد ثقته الكاملة في أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولىّ العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود سوف يكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وقد أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الجمعة عن وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد أن تعرض إلى وعكة صحية ديسمبر الماضي.

وأشار البيان إلى أنه تقرر الصلاة على خادم الحرمين الشريفين بعد صلاة عصر اليوم في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.