شاهد حقيقة صورة ملك السعودية الجديد سلمان في المقاومة الشعبية بمصر عام 1956

شاهد حقيقة صورة ملك السعودية الجديد سلمان في المقاومة الشعبية بمصر عام 1956

منذ تولى الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود الحكم في المملكة العربية السعودية، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لولى العهد السعودي الجديد، وهو يشارك في المقاومة الشعبية بمصر ضد العدوان الثلاثي عام 1956.

وهى صورة نادرة لأبناء الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية، ومن شباب ويشاركون بالمقاومة الشعبية في مصر.

ويظهر بالصورة ولى العهد السعودي الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، والأمير تركي بن عبد العزيز.

السعودية
صورة آل سعود

هذا وقد أكد محمد كامل عمرو وزير الخارجية الأسبق، خلال لقاء صحفي أمس، أن ولى العهد السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، شارك في المقاومة الشعبية أثناء العدوان الثلاثي على مصر عم 1956.

كما قام الكاتب والإعلامي الشهير عادل حمودة  بنشر الخبر علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي الشهر فيس بوك .

عادل حمودة

وعلى نحو أخر كذب الكاتب “محمد رفعت الدومي” الخبر حيث كتب على صفحته الرسمية على تويتر:

تزييف مخابراتي آخر للتاريخ تكريماً للمصالح السياسية يضاف إلي أطنان من وثائق التاريخ المزيف يزعم أن الملك “سلمان” شارك في المقاومة الشعبية عام “1956”!

هذا هو الخبر الذي بُعثِر اليوم بفعل فاعل علي كل وسائل الإعلام الحكومي المصرية:

وزير الخارجية الأسبق: الملك سلمان شارك في المقاومة الشعبية أثناء العدوان الثلاثي علي مصر

يستشهدون بهذه الصورة ل “سلمان” و “محمد” و “تركي بن عبد العزيز” وهي عن موقع “المعرفة” المشهور بعدم إقامته وزنا لتوثيق الخبر!

هناك صورة أخري تبدد كل هذا الزيف، للملك “فهد” و “سلمان” و “محمد” في نفس التوقيت تماماً

بالإضافة إلي أن “سلمان” كان أميراً للرياض أثناء العدوان الثلاثي ، ورئيس لجنة التبرع لمنكوبي السويس والجزائر في نفس العام، عام “1956”

ولمن لا يري تعارضاً بين أن يشارك في المقاومة ويترأس لجنة في بلاده بالتزامن أقول: وقع العدوان في نهاية أكتوبر”56″، فالمسافة إذاً لا تكفي لتجهيز الحقائب قبل حلول عام “57” فضلاً عن تدريبات وقتال!

ولكل من يريد أن يعرف الحقيقة الدميمة، والعارية، ما عليه سوي أن يذهب إلي مكتبة ويكيليكس العامة، ويبحث عن وثائق ذلك العام!

لقد كانوا يتلقون تدريبات وهمية في مصر أثناء بناء الجيش السعودي الغرض منها فقط هو التقاط الصور للإيحاء للقطيع هناك أن أبناء العائلة المالكة تماما كأبناء الشعب!

وربما، لسوء حظ السعودية أن أبناء “عبد العزيز” لم يتلقوا تدريباتهم أو يلتقطوا صورهم علي وجه الدقة إلي جوار الشاويش “عطية”، يمكن كان مشغول في تصوير فيلم سينمائي لا فيلم مخابراتي سخيف ومهلهل السيناريو، لكنه، للأسف، ينجح!

من الإنصاف أن أقول أن التاريخ الحقيقي لا يعرف عربياً شارك بوضوح في حرب “1956” سوي البطل السوري “جول جمال” ، وللأسف، لقد قتل في بداية المعركة، وللعجب، لقد كان مسيحياً!