إذا لم تكن تأكل هذه الفاكهة الخضراء ؟ فأنت مجنون

إذا لم تكن تأكل هذه الفاكهة الخضراء ؟ فأنت مجنون

هناك عدة أطعمة تم اكتشاف ممميزاتها الكبيرة في 2014 مثل الكركم، الثوم، وحتى الشوكولاته والتي ينصح بها المتخصصون كثيرا لتصبح جزء من الوجبات الغذائية للفرد، والأفوكادو هي واحدة منهم.

تعتبر الأفوكادو “غذاءا مثاليا”، فالأفوكادو واحدة من أصح الأطعمة وأفضلها. وقد نشرت دراسة في مجلة Nutrition أن تناول الأفوكادو يرتبط مع وزن جسم أقل، وانخفاض مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر (أحد عوامل أمراض القلب والسكري)، وتحتوي على كمية أقل من السكريات، فهي نظام غذائي شامل، ووتوفر على عناصر مغذية مهمة، وبعبارة أخرى، أولئك الذين يتناولون الأفوكادو هم الأكثر صحة من أولئك الذين لا يتناولونها.

ويعتبر الكثيرون أن الأفوكادو هي أم الخضار مجتمعة، ولهذا السبب هناك خمسة أسباب لأكل هذه الفاكهة الرائعة.

1. الأفوكادو تساعد على تخفيف الوزن

يمكن للأفوكادو أن يساعد فعلا على درء الجوع. في عام 2013 نشرت دراسة في مجلة التغذية أن البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يتناولون نصف فاكهة من الأفوكادو في الغداء تنخفض رغبتهم بـ 40٪ في تناول الطعام خلال الساعات الثلاث المقبلة. وتأثيرها قد يصل إلى 5 ساعات.

والسبب الذي يجعل الأفوكادو تستخدم كأداة لإدارة الوزن هو أنها تحتوي على دهون صحية، والتي تأخذ وقتا أطول للهضم وتساعد على إبقاء الجسم راض، وزيادة على ذلك، الأفوكادو تحتوي على أكثر من 20 من فيتامينات ومعادن ومغذيات نباتية.

2. الأفوكادو تساعد في السيطرة على ضغط الدم

الأفوكادو تحتوي على الكثير من والبوتاسيوم لمكافحة ضغط الدم، بمتوسط 975 ملليغرام. البوتاسيوم مهم في الحفاظ على صحة الكلى وضغط الدم، وصحة العضلات.

وقد وجدت دراسات تفيد أنه عندما تأكل الأفوكادو بدلا من الدهون الأخرى (مثل الزبدة والمايونيز)، فإنها يمكن أن تساعد في السيطرة على ضغط الدم.

وتؤكد البحوث أن تناول البوتاسيوم يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

3. الأفوكادو تعزز أداء الدماغ

من المثير للاهتمام، أنه قد أفادت بعض الأبحاث أن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر التدهور المعرفي. الأفوكادو تساعد على خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول، وتعزيز تدفق الدم السليم وخفض خطر حدوث السكتة الدماغية وهذا ما يؤدي إلى زيادة أداء الدماغ.

4. الأفوكادو تحسن صحة القلب

البحوث أكدت أن أكلة الأفوكادو هم أكثر صحة من أولئك الذين لا يتناولون الأفوكادو، واستنتج أن أولئك الذين يأكلون الأفوكادو كانوا أقل خطرا بنسبة 50٪ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ومرض السكري من النوع 2.

الأفوكادو تحتوي على مادة كيميائية تعرف باسم ”بيتا سيتوستيرول” أو ”beta-sitosterol”، مما يساعد على الحفاظ على مستويات الكولسترول.

5. الأفوكادو هي واحدة من الفواكه “النظيفة”

إذا كنت قلقا بشأن التعرض للمبيدات (وإذا لم تكن كذلك،فيجب أن تكون)، فالأفوكادو هي واحدة من “أنظف” المواد. فقشرتها الخارجية تساعد على حمايتها من التلوث. لذا، إذا كنت تخشى المواد الكيميائية فيمكنك تناول الأفوكادو وأنت مرتاح البال.