تفاصيل خطة الجيش لتأمين ذكري ثورة 25 يناير

تفاصيل خطة الجيش لتأمين ذكري ثورة 25 يناير
خطة تأمين ذكري 25 يناير

اقتربنا علي الذكري الرابعة لثورة 25 يناير المجيدة التي أطاحت بنظام الحكم الفاسد الذي أستمر أكثر من ثلاثين عاما من الفساد والظلم والاستعباد.

ذكري ثورة 25 يناير

وبهذه المناسبة والتي توافق أيضا عيد الشرطة المصرية يستعد الجيش المصري لتأمين أحتفالات الثورة وعيد الشرطة خوفا من حدوث أحداث شغب من قبل الجماعات الإرهابية تعكر صفو ذكري الثورة المجيدة.

لقد وضعت القوات المسلحة المصرية خطة محكمة لتأمين ذلك اليوم ، حيث رصدت القوات المسلحة أكثر من 12 مخطط من جماعات إرهابية لاحدات الشغب في ذكري الخامس والعشرون من يناير، وقد تضمنت تلك الخطط الإرهابية أستخدام الأسلحة في مواجهة الجيش والشرطة ، واقتحام الميادين العامة مثل ميدان التحرير ورابعة العدوية والنهضة واستهداف المشاءات الحيوية بالعديد من المحافظات في مصر.

خطة تأمين مصر في ثورة 25 يناير

أما عن خطة التأمين سوف تؤمن الجيش المصري والشرطة المصرية المظاهرات معا بما يقرب من 50 ألف ضابط وجندي ، وسوف يتم نشر القوات والمدرعات علي مداخل ومخارج القاهرة ومحافظات الدلتا والصعيد ، كما سيتم تأمين المنشآت الحيوية بمصر بالقوات والمدرعات.

تأمين الحدود المصرية

وسوف يتم فرض سياج حديدية علي حدود مصر مع لبيا لضمان عدم تهريب أسلحة وإرهابيين منها إلي مصر، كما ستتولي المنطقة الشمالية العسكرية تأمين مطروح والسلوم  وغيرها لتأمين الحدود من الغرب ، كما سوف تتولي تأمين محافظة الإسكندرية وعدد من محافظات الدلتا.

تأمين قناة السويس

وبدأ الجيشين الثاني والثالث الميدانيين بتنفيذ الخطة المعروفة باسم الكماشة لتضيق الخناق علي العناصر الإرهابية وشل حركتها.

وسوف يتم الدفع بـ 17 قطعة بحرية مقاتله لتأمين قناة السويس ، كما ستتواجد قوات الصاعقة المصرية علي طول المجري الملاحي لتأمين القناة وتأمين العاملين بمشروع قناة السويس الجديد.