وزير التموين يعلن أخبار سعيدة للمواطنين فى اجتماعه بمديري المديريات التموينية

وزير التموين يعلن أخبار سعيدة للمواطنين فى اجتماعه بمديري المديريات التموينية

أثناء الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مع مديري المديريات التموينية بالمحافظات المختلفة قال وزير التموين أن من أهم أولويات وزارة التموين في الفترة الحالية هي الاهتمام بالمواطن المصري البسيط والتيسير عليهم وتقديم خدمات جيدة لهم مع توفير كل السلع بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة.

والأخبار السعيدة التي أعلنها وزي التموين في الاجتماع مع 19 من مديري التموين بالمحافظات المختلفة هي:-

1- السماح بفتح مخابز ومنافذ تموينية جديدة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وكذلك التي لا توجد بها هذه الخدمات وبصفة خاصة في المراكز والقرى .

2- ضم المخابز السياحية لمنظومة الخبز الجديدة لتوفير الخبز والسلع لكل المواطنين.

3- السماح لجمعيات الاتحاد التعاوني والجمعيات الفئوية بصرف السلع التموينية.

4- توفير الدقيق بأي كميات لمخابز منظومة الخبز للعمل طوال اليوم وذلك لتوفير الخبز للمواطنين في أي وقت بصفة خاصة في القري.

5- تشكيل فريق عمل لرصد حالة المخابز والبقالة التموينية ومستودعات البوتاجاز والأسواق يومياً وعمل تقارير بها والعمل على حل مشاكلها فوراً.

6- تطوير مكاتب التموين البالغ عددها 1600 مكتب على مستوى الجمهورية لتوفير بيئة مناسبة للموظفين لزيادة قدراتهم على خدمة المواطنين وتطوير وتحديث دورة المستندات باستخدام أدوات حديثة.

7- إقامة مكاتب نموذجية دور أرضي في كل المحافظات للخدمات التموينية للتيسير على المواطنين وتقديم الخدمات الجيدة لهم.

وأضاف وير التموين أن هناك اتفاق بين وزارتي التموين والأوقاف لعمل توعية للمواطنين من خلال المساجد بعدم ترك بطاقاتهم التموينية لدي محلات البقالة التموينية أو المخابز وحث القادرين مادياً بالتنازل طواعية عن بطاقاتهم التموينية.

من جهتهم أشار مديرو المديريات التموينية نجاح منظومة الخبز والسلع التموينية وأن هناك انفراجه كبيرة في أزمة البوتاجاز نتيجة زيادة معدلات ضخ الأنابيب من قبل وزارة البترول.