وزير التموين يوضح الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين وعددها 20 مليون مواطن

وزير التموين يوضح الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين وعددها 20 مليون مواطن

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الجوالات الخارجية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي جعلت العالم يوقن أن مصر لا تغامر بشعبها ولا بعلاقاتها الخارجية بالدول وأن مصر تسير الآن على الطريق الصحيح.

واشار وزير التموين أن الرئيس في الوقت الحالي يركز على المشروعات التي تحقق قفز سريعة للبلاد خلال عامين ومن بين هذه المشروعات مشروعات الطاقة والكهرباء والبنية الأساسية والمشروعات التنموية التي تسهم في توفير أكبر قدر من فرص العمل وتحقق دخل سريع للدولة.

أما بخصوص البطاقات التموينية فقد أشار وزير التموين أن الوزارة بصدد حذف 20 مليون فرد غير مستحقين لدعم السلع التموينية ومسجلين على البطاقات التموينية وفي نفس الوقت سيتم زيادة السلع التموينية إلى 50 سلعة بإضافة التونة والبلوبيف ووجبات نصف مطهية على البطاقات التموينية كما أنه سيتم إضافة من 5 إلى 6 مليون مواطن من الفقراء.

وأوضح وزير التموين إلى أنه تجري حالياً دراسة متأنية لقاعدة بيانات البطاقات حتى يتم استبعاد المتوفين والمسافرين للخارج منذ فترات طويلة والأشخاص غير المستحقين للدعم من الفئات الغنية وحتى لا يتم استبعاد أشخاص من المستحقين حيث أنه إذا كان هناك أشخاص غير مستحقين على البطاقات التموينية يكون أهون من استبعاد أشخاص مستحقين .

وأضاف وزير التموين أن هذا الشهر قمنا بحذف نصف مليون مواطن غير مستحق وتقدم إلينا منهم 162 ألف طواعية وأننا نقترب حالياً من حذف المليون شخص في هذه الشهر فقط.