أهم 5 أسباب وراء زواج الرجل من الفتاة الصغيرة!

أهم 5 أسباب وراء زواج الرجل من الفتاة الصغيرة!

كشف العديد من علماء النفس والإجتماع بإستنادهم إلى طبيعة الرجل الشرقي، مجموعة من الأسباب الحقيقية وراء تفضيل الرجل الزواج من الفتاة صغيرة السّن نجد منها:

1.إن كثرة تجارب الرجل هي سبب مهم، فالرجل الذي له تجارب عديدة يكون قد تعرف على  مختلف شخصيات المرأة وبأعمار مختلفة كذلك، و توصل الى دراسة أغلب النساء، فبلا شك أن يكون قد أعجب بصفة ما على الأقل في كل أنثى قابلها، فيبدا البحث عن هذه الصفات، و حلم حياته أن يجدها في إمراة واحدة، وعندما لا يجد مبتغاه، يقرر الزواج من فتاة صغيرة السن قد يكون أكبر منها بعدة أعوام طامعا في تشكيلها وخلق ما يحب من صفات فيها كما يريد، إنه غرور الرجل.

2.رغبته الشديدة في تملكها و الإستحواذ عليها، فالرجل لا يقبل أبدا بنصف إهتمام شريكته بل يحب دائماً أن يكون محور إهتمامها، ويسعى لكسب ولاءها له، ويقرر الزواج من فتاة صغيرة السن ليضمن أن يكون هو عائلتها والأب والأخ والأم والوحيد الذي يحدد لها خطاها بدقة.

3.للتخلص من كابوس قوة شخصية الأنثى وهذا قمة التناقض عند الرجال. فبالرغم من أن المرأة التي تتمتع بشخصية قوية تثير إعجابهم، وتحظى بجاذبية خاصة من قبلهم، إلا أنهم عند الزواج يفضلون الفتاة الضعيفة التي لا زالت في طور التكوين والنضج العقلي حتى يتسنى لهم برمجتها ويضمنون كذلك تبعيتها لهم، هذا ما يعرف بداء السيطرة عند الرجال.

4.ليضمن عدم مجادلتها له، فالفتاة الصغيرة التي رسم الرجل خطة دقيقة من أجل تربيتها من جديد، لن تجرؤ على نقاشه و مجادلته في أمر ما، فهو الحاكم، الآمر، الناهي، الذي لن يترك لها مجالاً  لأن ترفض طلباته.

5.رغبته الدفينة في أن ينجب عدد أكبر من الأولاد، يعتقد الغالبية العظمى من الرجال أن المرأة الصغيرة السن هي أكثر خصوبة من الفتاة الكبيرة ناهيك عن طمع الرجال في الإستمتاع أكثر في العلاقة الحميمة مع زوجاتهن الأصغر سنًا لأن تجاربهن العاطفية تكون ضئيلة وتسعدهن أكثر.