التموين: حذف 20 مليون مواطن من البطاقات التموينية

التموين: حذف 20 مليون مواطن من البطاقات التموينية

أشاد الدكتور  “خالد حنفي” وزير التموين والتجارة الداخلية،  عن جهود السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال جولاته التي يقوم بها بمختلف دول العالم ، التي جعلت كل الشعوب توقن أن مصر لا تغامر بشعبها، والدول الخارجية، مؤكده أننا نسير علي الطريق الصحيح.

وأضاف وزير التموين، أن مجهودات الرئيس تركز علي دعم مشروعات تحقق قفزة سريعة للبلاد خلال عامين، ومن بين تلك المشروعات مشروع الطاقة والكهرباء والبنية الأساسية، بالإضافة إلى مشروعات التنموية التي تساهم في توفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب وأيضاً تحقق دخلاً سريعاً للدولة.

وأشار حنفي أن الوزارة بصدد حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين غير مستحقين للدعم، وأضافة 50 سلعه جديدة للسلع التموينية، كالتونة والبلوبيف والوجبات النص جاهز.

وأكد خالد حنفى أن الوزارة ستقوم بحذف 20 مليون مواطن غير مستحقين للدعم وسيتم إضافة من 5 إلى 6 مليون مواطن من الفقراء ومحدودي الدخل،  بالإضافة أن الوزارة تقوم الآن بعمل تحديث لقاعده البيانات الخاصة ببطاقات التموين، ويتم عمل دراسات جيده حتى لا يتم حذف احد من المستحقين للدعم، وتقوم بعمل الدراسات بحذر شديد خوفا علي مصلحه المواطن الفقير.

وأستكمل الوزير حديثه بأن الوزارة تمكنت من حذف خلال هذا الشهر  نصف مليون مواطن غير مستحق، مؤكداً قد تقدم للوزارة 165 ألفاً طواعية وخرجوا، ونقترب حالياً، من حذف المليون شخص هذا الشهر فقط ونستكمل ذلك حالياً.