الشعر حسب المراحل العمرية للمرأة

الشعر حسب المراحل العمرية للمرأة

هل بدأت تلاحظين تدهورا في صحة شعرك؟ ربما ولكن هذا لا يمنع بان تعتني به وتعالجيه. هل تعلمين سيدتي بأن نمو الشعر يتضاءل مع التقدم في السن، سوف تجدين هنا مختلف المراحل العمرية التي تمرين بها والتي تؤثرسلبا على شعرك.

سن البلوغ:

في هذه المرحلة العمرية تكون الغذذ الذهنية في أوج افرازها وبالتالي يصبح شعرك ذهنياً، فلا تترددي عزيزتي في إستشارة طبيبة جلد لكي تهديك إلى الطريقة الصحيحة للعناية بشعر في هذه المرحلة.

الحمل:

في فترة الحمل يفرز جسم المراة كمية هائلة من الهرمونات التي تؤثر إيجاباً على الشعر وتعطيه الحيوية واللمعان، ولكن بمجرد أن تضع مولودها تنقص نسبة الهرمونات فجأة وتتسبب في تساقط غزير لشعرها، ويبدأ هذا الأخير بعد الشهر الأول من الولادة مباشرة ويستمر في تزايد ابتداأ من الشهر الثالث أو الرابع. كما يؤدي التوتر في هذه المرحلة إلى زيادة في تساقط الشعر.

وأنصحك أختي بان تتبعي علاجاً مناسباً لكن دون مبالغة حيث في هذه المرحلة لا تملكين الوقت الكافي لانه لديك طفلاً يحتاج وقتاً أكثر للعناية.

سن الياس:

انها مرحلة نهاية الانتاج ويفقد جسمك أحد أهم مدافعيه إنه الاستروجين. وينتج عن هذا التغيير تدهوراً في بشرتك وشعرك، ويصبح هذا الأخير ضعيفاً ومتساقطاً بغزارة. لا يجب عليك أن تفقدي ثقتك بنفسك وسوف أقدم لك لاحقاً سلسلة من العلاجات الخاصة.

الدورة الشهرية:

لا شك بانك لاحظت التغير الذي يحصل في شعرك قبل كل دورة شهرية، قد تجدينه إما جافاً أو ذهنياً وصعب التمشيط. لا يهمك سيدتي فإن هذا أمر شائع بين النساء فجميعهن يعلمن أن جسمهن يصبح حساساً في هذه الفترة. إذن ما عليك سوى أن تعتني  بشعرك بكريمات مرطبة وتجنبي أن تصبغيه أو تسرحيه بحرارة عالية.

انتظر تعليقاتكن سيداتي مع ذكر المرحلة العمرية التي تعشنها أو مررتن بها فيما سبق وهل لاحظتن تغيراً في شعركن.