السعودية تقرر منح الجنسية السعودية للأجانب المولودين على أراضيها

السعودية تقرر منح الجنسية السعودية للأجانب المولودين على أراضيها

صرح عضو اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الشورى السعودي اللواء عبد القادر كمال أن الاجانب المولودين على أرض المملكة العربية السعودية سيتم منحهم الجنسية السعودية بعد أن يتم بلوغهم سن الرشد ثم يتم منحهم عاما مهلة لكي يختار ما بين منحهم الجنسية السعودية أو أن يحتفظوا بجنسيتهم الأصلية.

وأشار كمال إلى أن المولود الأجنبي الذكر في أرض المملكة بعد بلوغه سن الرشد إذا أختار الجنسية السعودية فإنه سيتم منحها له على الفور، أما المولود الأنثى الأجنبية المولودة في السعودية ستمنح بطاقة فقط ويتم منحها الجنسية السعودية في حالة واحدة فقط وهى أن ترتبط برجل سعودي.

وأضاف كمال أن المشرع السعودي قصد اشتراط منح المولودة الأنثى في المملكة العربية السعودية الجنسية السعودية إلا في حالة الزواج من رجل سعودي بهدف منع استفادة الزوج الأجنبي من جنسيتها السعودية وخصوصاً في ما يتعلق بممارسة التجارة داخل المملكة.

وأوضح كمال إلى أن الهدف من قرار مجلس الوزراء السعودي منح الجنسية السعودية للزوجة الأجنبية التي تتزوج رجل سعودي والذي تم إقراراه الأسبوع الماضي وسيتم دخوله حيز التنفيذ في شهر يونيو المقبل هو توحيد جنسية الأسرة على أرض المملكة.