وزير التموين يهدد مافيا اسطوانات البوتاجاز بسبب الظروف المناخية ويعلن السعر الحقيقي للأسطوانة

وزير التموين يهدد مافيا اسطوانات البوتاجاز بسبب الظروف المناخية ويعلن السعر الحقيقي للأسطوانة

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن وزارة التموين قد استعدت جيداً هذا الشتاء لعدم حدوث أي مشكلة أو أزمة في أسطوانة البوتاجاز وذلك بالتعاون والتنسيق الجيد مع وزارة البترول.

وأضاف وزير التموين إلى أنه هناك استعدادات كاملة من جانب الوزارة لمواجهة موجة البرد والصقيع التي تتعرض لها البلاد هذه الأيام وذلك من خلال زيادة المعروض من أسطوانات البوتاجاز حيث تقوم زارة البترول بتوفير كافة احتياجات الوزارة والتي تقوم بتوزيعها على المواطنين بما يكفي شهرين قادمين وذلك من خلال 3000 مستوع على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه لن يقبل أو يسمح بأن يقوم بائعي اسطوانات البوتاجاز باستغلال الظروف المناخية التي تمر بها البلاد حالياً وبيع الاسطوانات بغير أسعارها الرسمية وهي 8 جنيهات بالإضافة إلى رسوم توصيل تقررها كل محافظة حسب المسافة والدور المتواجد به طالب اسطوانة البوتاجاز.

وأشار وزير البترول إلى أن الوزارة ستقوم بصرف أسطوانات البوتاجاز على البطاقات التموينية بعد أن يتم تعميم منظومة الخبز في جميع المحافظات حيث أنه متبقى فقط 6 محافظات سوف يتم تطبيق المنظومة بها مع نهاية الشهر الجاري أو بداية شهر فبراير المقبل وهذه المحافظات هي البحيرة ، أسيوط ، سوهاج، أسوان ، مرسى مطروح وبتطبيق منظومة الخبز بهذه المحافظات يكون تم تعميم المنظومة على جميع محافظات الجمهورية بعدها سيتم تطبيق منظومة صرف أسطوانات البوتاجاز على بطاقات التموين.

ودعا وزير التموين المواطنين بأن يقوموا بالتبليغ عن أي مستغل لأي سلعة من السلع التي يحتاجها المواطنين في أي مكان على رقم 19280 وسيتم أتخاذ اللازم نحو هذا البلاغ على الفور.