عصام حجي: المؤسسة العسكرية خدعت الشعب المصري وعليها تقديم الاعتذار

عصام حجي: المؤسسة العسكرية خدعت الشعب المصري وعليها تقديم الاعتذار

قال الدكتور عصام حجي عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا، والمستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور، إن المؤسسة العسكرية خدعت الشعب المصري بالجهاز الذي تعلن عنه وسائل الإعلام لعلاج فيروس سي والمعروف باسم “اختراع الكفتة” ، حيث أنه تم الإعلان عنه على انه اختراع علمي مع انه ليس له أي أساس من العلم.

كما أشار حجي أنه أثناء عمله في الرئاسة طلب جميع المستندات الخاصة بالجهاز عندما تم الإعلان عنه وهو في الولايات المتحدة، ثم قام بإجراء الاتصالات مع الباحثين المصريين، وأكدوا جميعا عدم صلاحية الجهاز وأنه ليس له أي أساس علمي، وأضاف إلى أنه رفض مشاركة الرئاسة في تكريم ثلاث رواد فضائيين وهميين.

وقد طالب حجي النظام المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم اعتذار رسمي للشعب المصري عن هذا الجهاز الذي ليس له أي أساس من العلم، حيث أعطت الدولة الأمل للمرضى المصابين بفيروس سي وعددهم 13 مليون، مؤكدا أنه قال وقتها أن هذا الاختراع يعتبر فضيحة للمصريين، ولابد من اعتذار الدولة للشعب المصري.

كما أضاف حجي الأسباب التي جعلته يبتعد عن الإعلام وهو تخوين البعض لكل من يتكلم بشكل مختلف، مؤكدا أن أكبر مشكله في مصر هي الجهل والحرب على الجهل أصعب من الحرب على الإرهاب، لأن الإرهاب موجود في منطقه معينة لكن الجهل منتشر في كل مكان.