الاسكان تعلن شروط حجز الوحدات السكنية الجديدة بمقدم 5000 جنيه في 18 محافظة جديدة

الاسكان تعلن شروط حجز الوحدات السكنية الجديدة بمقدم 5000 جنيه في 18 محافظة جديدة

في إطار سياسة الدولة لتوفير الشقق والوحدات السكنية لجميع المصريين أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة إلى أنها ستقوم بداية من يوم غداً الآحد الموافق 4 يناير 2015 البدء في إجراءات طرح 20 ألف وحدة سكنية في 18 محافظة جديدة على أن يتم الحجز الفعلي لهذه الوحدات بداية شهر فبراير المقبل وحتي الثالث من شهر مارس.

وأشار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن وزارة الاسكان حالياً تتبع سياسة عدم الإعلان عن طرح أي وحدات سكنية جديدة للمواطنين إلا فى حالة أن تكون هذه الوحدات السكنية منتهية من حيث الانشاء والخدمات وتكون صالحة للسكن الفوري.

المحافظات التي سيتم طرح الوحدات السكنية بها :

القليوبية (الخانكة) ، الشرقية (فاقوس ، أبو كبير، أولاد صقر ، بلبيس) ، الدقهلية (المنزلة، بلقاس ، أجا) ، المنوفية (السادات أشمون ، سرس الليان) ، الغربية (سمنود، المحلة – بسيون ، السنطة) ، البحيرة (وادي النطرون، بدر)، الفيوم (طامية) ، أسيوط (منقباد، ديروط، منفلوط ، أبنوب، البداري، صدفا، أبوتيج ، الغنايم، ساحل سليم) ، سوهاج (جهينة ، المنشأة، سأقلته)، قنا (نجع حمادي، قوص ، الوقف ، نقاد) ، الأقصر (الشغب) ، أسوان (دراو ، نصر النوبة ، إدفو)، البحر الأحمر(رأس غارب ، القصير) ، الوادي الجديد (الداخلة والخارجة) ، مطروح (العلمين)، بني سويف (مدينة بني سويف الحديدة – بياض العرب – الفشن) ، السويس (حى عتاقة) ، شمال سيناء (بئر العبد ، نخل ، الحسنة).

شروط حجز الوحدات السكنية الجديدة :

1- أن يكون المتقدم للحجز بأي محافظة من المحافظات السابقة مرتبط بها عملاً أو إقامة.

2- السن يتراوح ما بين 21 سنة وحتى 45 عام وستقوم وزارة الإسكان برفع السن إلى 50 عام حيث قامت بإرسال مذكرة لمجلس الوزراء بخصوص هذا الشأن.

3- عدم شراء الوحدات نقداً ويكون بنظام التمويل العقاري.

المستندات الخاصة بحجز وحدات وزارة الإسكان :

1- استيفاء استمارة الحجز، صورة إيصال سداد مقدم الحجز.

2- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وللزوجة.

3- شهادة التأمينات الإجتماعية.
4- شهادة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بالمتقدم وتكون معتمدة من جهة العمل وموضح بها الدخل الشهري.

5- أية مستندات يراها المتقدم في الحجز بأنها تفيده في عملية الحجز مثل وثيقة الزواج وصور شهادات ميلاد الأبناء.

كيفية السداد:-

سداد مقدم الحجز وهو مبلغ 5000 جنيه ترد في حالة عدم الفوز بالقرعة و100 جنية مصاريف استعلام لا ترد ويتم سداده عن طريق أي مكتب بريد مميكن على الحساب الجاري (70822) لصالح بنك الإسكان والتمعمير المفتوح بمكتب بريد الزمالك.

يقوم المتقدم بالحجز باستيفاء النموذج المرفق بخط واضح ويرسل معه المستندات الدالة داخل مظروف مغلق يكتب عليه المحافظة والمدينة المراد الحجز بها بخطاب مسجل بعمل الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المراد الحجز بها.