فيديو.. تليفزيون المغرب الرسمي يهاجم السيسي ويصف مرسي بالرئيس و 30 يونيو بالإنقلاب

فيديو.. تليفزيون المغرب الرسمي يهاجم السيسي ويصف مرسي بالرئيس و 30 يونيو بالإنقلاب

في سابقة تعد الأولى من نوعها والتي تمثل تغيراً شديداً في الموقع الرسمي لدولة المغرب تجاه الأوضاع في مصر، وصفت القناة الأولى التابعة للتليفزيون المغربي الرسمي في نشرة إخبارية أذيعت عبر شاشتها يوم أمس الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه “قاد إنقلابا” بحسب وصفها، كما قامت بوصف الرئيس الأسبق محمد مرسي بأنه الرئيس المنتخب.

وأكملت القناة المغربية الأول التي تمثل صدى السياسة الخارجية الرسمية للدولة تقريرها واصفة الوضع في مصر بالصعب، وذلك بعد أن قام مقدم النشرة بوصف 30 يونيو بالإنقلاب، وقوله أن مصر عاشت في فوضى وإنفلات أمني، وأن السيسي إعتمد على عدد من القوى والمؤسسات بعينها لفرض سلطته بالقوة على أرض الواقع.

وعرضت القناة أيضاً في تقريرها إجراءات الإطاحة بمرسي والتي تمت في الثالث من يوليو 2013 وتطرقت إلى ما أعقبها من حملات إعتقالات واسعة لأنصاره، وفض إعتصامي رابعة والنهضة، كما عرضت القناة تقريرا لمدير المركز المغربي للدراسات الإستراتيجية محمد بنحمو، والذي إعتبر عزل مرسي بإنقلاب عسكري يمثل إجهاضاً للديمقراطية ونسفاً للدستور المصري الذي وافق عليه الشعب وتم تعطيله.

كما تطريق التقرير إلى ما وصفه بالخروقات التي شابت الإنتخابات الرئاسية، حيث لم تتجاوز نسبة الحضور الـ 46% على حد زعمهم ورغم ذلك تم إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة تجاوزت الـ 96%.

يذكر أن المملكة المغربية كانت من أوائل الدول العربية التي أعلنت دعمها لخارطة الطريق ومطامح الإستقرار في مصر، وذلك قبل أن يحدث تغير في رؤية الرباط للأوضاع الجارية في مصر، حيث تعد القناة المغربية الأولى صدى السياسة الخارجية للمغرب ولا تنطق إلا بما يتوافق مع السياسة الرسمية للبلاد.

إقرأ أيضاً

خبير مغربي: تقرير التليفزيون الرسمي بشأن “السيسي” صدر بتعليمات عليا

https://www.youtube.com/watch?v=Ed6ZtuepHPY