آخر موعد لتسجيل المواليد الجدد على بطاقة التموين وكيفية التسجيل

آخر موعد لتسجيل المواليد الجدد على بطاقة التموين وكيفية التسجيل

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفى، أن أخر موعد لتسجيل المواليد الجدد على قواعد بيانات البطاقات التموينيةمن مواليد 2006 حتى عام 2011 على البطاقات التموينية سينتهى غداً الأربعاء، وذلك عن طريق المكاتب التموينية وموقع دعم مصر على شبكة الإنترنت.

للدخول على الموقع لتسجيل المواليد من هنا

بعد الدخول على الموقع اختر إضافة المواليد ونوع البطاقة إذا كانت ورقية أو ذكية واستكمل بقية البيانات لإضافة المواليد الجدد

كما أشار الوزير أنه قد تم تسجيل حتى الآن 6 مليون مولود، وبعد إنتهاء التسجيل غداً ستبدأ عمليات مراجعة البيانات المدخلة، تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء، لإعتماد الموازانات المالية الخاصة به بدءاً من العام المالى الجديد.

كما تقوم وزارة التموين حالياً يتنقية قواعد بيانات البطاقات التموينية من غير مستحقيها، للتأكد من وصول الدعم لمن يستحقه، وهى تلك الحالات المكررة فى أكثر من بطاقة نتيجة للفصل الإجتماعى أو نقل محل الإقامة أو الهجرة للخارج أو فى حالة الوفاة، بمضاهاتها بقواعد بيانات وزارة التموين ومصلحة الجوازات والهجرة ووزارة القوى العاملة ومصلحة الأحوال المدنية.

ومن المقرر أن تتم خلال الفترة القادمة زيادة عدد السلع التموينية لدى البقالين لتصل إلى 40 سلعة، كاللحوم والدواجن المجمدة والزيوت بأنواعها والسكر والدقيق والصلصة والأرز بدرجاته والمكرونة والشاى والسمن وبعض المنظفات وغيرها من المواد التموينية الضرورية.

ولعل الغرض من ذلك هو إتاحة الحرية الإقتصادية أمام حاملى البطاقات التموينية، فى إختيار ما يحتاجونه من سلع فى حدود مبلغ الدعم المقدم لهم، فعدد البطاقات التموينية المفعلة حتى الآن هى 18 مليون بطاقة لخدمة 70 مليون مصرى.