تعرف على أبرز مشكلات امتحان التخصص مسابقة التربية والتعليم 2014

تعرف على أبرز مشكلات امتحان التخصص مسابقة التربية والتعليم 2014

واجه المتقدمون فى إمتحان التخصص فى مسابقة التربية والتعليم على مدار أيامها القليلة الماضية العديد من المشكلات والتى ترجع على ما يبدو لأخطاء فى البيانات، أو لعدم وجود شهادة التربوي أو بسبب مشكلات أخري  متعلقة بمسابقة التربية والتعليم مثل إنقطاع التيار الكهربي وتهنيج أجهزة الكمبيوتر فى العديد من مراكز التكنولوجيا على مستوي الجمهورية، وهو الأمر الي إستدعي منا أن نعرض تلك المشكلات ونحاول الرد على تلك المشكلات بشكل غير رسمي حيث يتمكن المتقدمين من الدخول على رابط مسابقة التربية والتعليم للتعرف على مكان وموعد اللجنة الإمتحانية بشكل دائم .

مشكلات إمتحان التخصص فى مسابقة التربية والتعليم 2014 .

تعليق من أحد الزوار :

انا علوم قسم فيزياء وامتحنت تخصص وللأسف كان في سؤالين بس فيزياء وحليتهم صح الحمد الله وباقي الاسئلة جولوجيا وانا لم أدرس جولوجيا حتى بالثانوية العامة ومش خطر ببالي ان الجولوجيا يكون لها النصيب الاكبر في الامتحان واسمي نزل ليلة الامتحان فهل سيتم مراعاة ذلك.

من أكثر المشكلات التى وردتنا هى صعوبة أسئلة الإمتحانات وكنا قد قدمنا نماذج من أسئلة التخصص فى اللغة الإنجليزية فمثلا قد يكون التخصص مرحلة إبتدائية ويفاجئ المتقدم أن الأسئلة من منهج المرحلة الإعدادية أو الثانوية، أو أن التخصص المسجل عليه ليس هو التخصص الي حصل علي شهادة البكالوريوس منه، وقد أفادنا أحد المتقدمين فى محافظة جنوب سيناء وهو تخصص ليسانس تربية قسم لغة فرنسية أنه وجد نفسه مسجلا كمعلم تربية رياضية وهو ماجعله يتواصل مع الوزارة، مما أدي إلي تغيير تخصصه للغة الفرنسية وتأخير إمتحانه 24 ساعة، وهو ماننصح به ضرورة الإستفسار من قبل وزارة التربية والتعليم حول أي مشكلات .

تعليق من أحد الزوار:

انا امتحنت النهارده والامتحان كان صعب جدا اولا انا معامة رياضيات ابتدائى والامتحان جاء من المرحلة الاعدادية والثانوي وثانيا الوقت 45دقيقة لاتكفي لحل 36 سؤال في الرياضات معظمها عاوز قوانن ونظريات لحلها ده حرام والله.

مشكلة أخري هى ضيق الوقت والتى واجهت الكثير من المتقدمين نظرا لعدم توزيعهم الوقت على كل الأسئلة فقد يستمر المتقدم فى التفكير فى الأسئلة الصعبة وهو مايضيع عليه الكثير من الوقت فيفاجئ بحصوله على درجة ضعيفة للغاية، ومن هنا ننصح المعلمين بتأجيل إجابة الأسئلة الصعبة للنهاية حتى لاتخسر الإمتحان كله، فإدارة الوقت أمر هام .

كما يمكننا الإستفادة من ذلك بشئ هام وهو ضرورة مراجعة المرحلة الإعدادية والثانوية وهو ماقدمناه من قبل فى إرشادات حل أسئلة امتحان التخصص فى مقال سابق .

تعليق من أحد الزوار :

انا امتحنت التخصص لكن حدث لي عطل في السيرفر ولم تظهر الدرجة واتعمل محضر وقالوا تابعو موقع الوزارة فما هو مصيري ارجو الرد.

مشكلة تعطل السيرفر أو سقوط النسخة على الجهاز أو حتى إنقطاع التيار الكهربي من أبرز المشكلات وهى خارجة عن سيطرة الوزارة بطبيعة الحال، وهنا ننصح بضرورة عمل محضر، وأخذ صورة من المحضر تفيد بحضورك وحدوث مشكلات أثناء الإمتحان ووقتها يتم إبلاغ الوزارة بالأمر وتحديد موعد أخر لكم يمكن من خلال متابعة موقع وزارة التربية والتعليم من أجل التعرف على موعد ومكان اللجنة الإمتحانية فى التخصص .

تعليق من أحد الزوار :

اناجبت 18من22   بس النسبة المئويةطلعتلى68%حد  يفهمنى  ليه  ارجو الرد.

فى حال حدوث لك يمكن التوجه للمسئول عن القاعة ومعرفة رأيه وهل هناك خطأ مثلا من عدمه وفى حال معرفة أن هناك خطأ يجب عمل محضر لكي بالأمر، والأهم الدرجة نفسها من وجهة نظري .

تعليق من أحد الزوار:

يعنى بعد كل الامتحانات دى والسفر والبهدلة فى المواصلات وبعدين تقول التقدير العام ثم نتيجة الامتحان.

أثارت تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر الكثير من علامات الإستفهام حول أهمية المسابقة بعدما أكد أن معايير الإختيار هى التقدير وسنة التخرج ثم نتيجة الأمتحانات وهو ماقد يحرم الكثير من حديثي التخرج فى الحصول على فرصتهم فى تلك المسابقة، ولكن ربما تصريحه أن من لم يتم إختياره سيتم وضعه فى قائمة الإنتظار للمسابقات التالية أمر جيد .

تعليق من أحد الزوار :

تم ادراج اسمى وامتحنت التربوى والكمبيوتر وانجليزى وانا ليسانس اداب مش معايا التربوى لان وزير التعليم قال انه تم استثتاء الاداب من التربوى فى المسابقه وكمان نزل اسمى فى التخصص يوم الخميس 2014/12/25 فى مدرسه هدى شعراوى بكفر الدوار ولكنهم رفضوا دخولى بحجه ان لازم التربوى حولت افهم ان الوزير استثنى الاداب ولكنهم رفضوا مع العلم ان اسمى مدرج وموجود عاندهم فى المدرسه كما قدمت لهم ورقه تقول انى ادرس حاليا التربيه وتم ضياع عليه الامتحان ماذا افعل الان ارجو الرد.

الحقيقة لم أسمع عن إستثناء كليات الآداب من التربوي، سمعت فقط إستثناء الخدمة الإجتماعية والأصول الإسلامية بكلية الازهر من الحصول على التربوي، ولكن على كل الاحوال يجب التواصل مع الوزارة لمعرفة الرد النهائي بخصوص هذا الأمر .

تعليق من أحد الزوار :

رياض اطفال ازاى امتحانهم من مناهج اعدادى وثانوى.

من وجهة نظري أعتقد أنه يجب التركيز على مناهج الكلية بالنسبة لتخصص رياض الأطفال وطرق التعامل مع الأطفال وكيفية إكتشاف المواهب وإكتشاف نقاط القوة لديهم وتقويتها وإكتشاف نقاط الضعف وعلاجها، والتواصل مع أولياء الأمور فى المشكلات التى قد تظهر على أبنائهم، أو حتى لفت إنتباههم حول هواية يحبها الطفل لتنميتها، ومراجعة الأساليب التربوي للتعامل مع الأطفال وكيفية توجيه سلوكهم بشكل صحيح .

 

ومن المنتظر إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم خلال شهر مارس طبقا لما أعلن به وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر والذي أكد أن إعلان النتيجة سيكون بشكل كبير فى منتصف مارس .