التحويل الالكترونى بين الكليات والمعاهد 2013 لتقليل الاغتراب

التحويل الالكترونى بين الكليات والمعاهد 2013 لتقليل الاغتراب

نعلم كافة الطلاب والطالبات أن التحويل الالكتروني بين الكليات والمعاهد لهذا العام لتقليل الاغتراب بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة سيبدأ بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية يوم الاثنين 12 أغسطس 2013 وفقا للشروط التي حددها المجلس الاعلي للجامعات على ان يتم إعلان نتيجة التحويل وتكون نهائية ليقوم بعدها الطالب بطبع بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد حسب نتيجة التحويل .

موعد التحويل بين الكليات 2013

شروط وقواعد التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب :

1- تحويل إلى كلية غير مناظرة:
يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت. ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (العلوم – الآداب – التجارة … الخ) في جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ)، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفى للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

2- تحويل إلى كلية مناظرة:
يسمح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط .

فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ)، يسمح للطالب الذى رشح لكلية خارج النطاق الجغرافى (أ) ، بابداء رغبته فى التحويل لأحد الكليات المناظرة داخل النطاق الجغرافى (أ) ذات الحد الادنى الاقل فى منطقته الجغرافية ( أ ) ويتم تحديد إمكانية التحويل للكليات داخل النطاق الجغرافى طبقا للأعداد والطاقة الاستعابية للكليات وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل و فى النطاق الجغرافى (أ) للطالب ويتم ترتيب الطلاب طبقا للمجموع ، وتحويل العدد الذى حدده المجلس الأعلى للجامعات.