سفير أثيوبيا بمصر يوجه أكبر صدمة للمصريين بشأن سد النهضة ويفضح الحكومة المصرية

سفير أثيوبيا بمصر يوجه أكبر صدمة للمصريين بشأن سد النهضة ويفضح الحكومة المصرية

في معلومة صادمة للشعب المصري قال سفير أثيوبيا في مصر محمود دردير، أن أثيوبيا تعاقدت مع الحكومة المصرية والسودانية على أن سد النهضة قيد البناء وليس مزمع البناء كما يروج البعض، وصرح محمود دردير هذا التصريح الصادم على قناة “سي بي سي إكسترا” مع المذيع محمد عبد الرحمن في برنامج “مصر العرب”.

وردا على هذه المعلومة الخطيرة سأل المذيع محمد عبد الرحمن السفير الأثيوبى عن فائدة آراء الخبراء المصريين طالما أثيوبيا ماضية في بناء السد، فأجابه دردير بأن أثيوبيا تستفيد من آرائهم بهدف تحقيق أكبر إستفادة ممكنة من السد لكلا من مصر والسودان.

ومن المعروف لكل المصريين أن الحكومة المصرية تقوم بالتفاوض مع الجانب الأثيوبى على بناء السد من عدمه، وهذا ما روجت لها الحكومة والإعلام المصري إلا أن سفير أثيوبيا أعلن المفاجأة الصادمة وهو ما أكد عليه المذيع محمد عبد الرحمن، والذي قال أن ما حدث في الإعلام المصري من طريقة تناول قضية سد النهضة هو من الخطايا الإعلامية الكبرى، حيث صور للناس أن هناك تفاوض بين الحكومة المصرية والأثيوبية بشأن بناء السد من عدمه.

جدير بالذكر أن مشكلة سد النهضة بدأت منذ عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، واتهمه الإعلام وقتها بإتهامات خطيرة وصلت لحد التعاون مع أثيوبيا لبناء السد، إلا أنه بعد عزل مرسي زادت الأزمة بل وتم بناء نسبة كبيرة جدا من السد دون أي تحركات إيجابية تذكر من الجانب المصري.