تفاصيل قضية ميساء العمودي و لجين الهذلول بعد أحالتهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب

تفاصيل قضية ميساء العمودي و لجين الهذلول بعد أحالتهم  إلى المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب
ميساء العمودي و لجين هذلول

الناشطة النسائية لجين هذلول والصحافية  والمذيعة التلفزيونية ميساء العمودي، أثار جدلا كبيرا منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وبالتحديد منذ اعتقالهما  منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في المملكة العربية السعودية، وأعلن بعد ذلك بالأمس أن لجين هذلول وميساء العمودي، ستمثلان الخميس أمام محكمة في مدينة الأحساء في المنطقة الشرقية.

وترجع تفاصيل وأسباب أعتقال الناشطة النسائية لجين هذلول والصحافية ميساء العمودي، إلى قيادة كلآ منهم للسيارة، حيث اعتقلت لجين هذول بالمملكة العربية السعودية، بعد محاولتها دخول الأراضي السعودية قادمة من الإمارات وهي تقود سيارتها، وذلك في كانون الأول/ديسمبر الجاري، هذا وتبلغ لجين هذول 25 عاما.
أما ميساء عمودي، فقد اعتقلت عندما وجهت إلى الحدود السعودية-الإماراتية من أجل مساندة مواطنتها وصديقتها”لجين هذول”، وتبلغ ميساء عمودي 3 عاما وهى مقيمة بالأمارات العربية السعودية.
هذا وقد تداول عدد من النشطاء السعوديين، السبب الحقيقي الذي اعتقلت من أجله الناشطة النسائية لجين هذلول والصحافية ميساء العمودي، على حد قولهم، حيث أكدوا أن السبب الحقيقي في أعتقالهما قالوا إن المحققين يبدو أنهم يركزون على نشاطهما على مواقع التواصل الاجتماعي وليس على قيادتهما السيارة.
وبالفعل فأن ميساءالعمودي، كان لها موقع يوتيوب يناقش مسألة قيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية، ودائما ما تسخر منه عبر حسابها على تويتر، أما لجين هذلول، فقد أطلقت قبل اعتقالها تغريدات لا تخلو من السخرية عن الساعات الـ24 التي قضتها في انتظار عبور الحدود السعودية بعد أن أوقفها حرس الحدود.
هذا وبالفعل تمت بالأمس محاكمة ميساء العمودي و لجين الهذلول ، وتم صدور حكم إحالة الناشطتين السعوديتين لجين الهذلول وميساء العمودي إلى المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب، الأمر الذى أغضب الكثير من النشطاء السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.