عاجل: وزارة الإسكان تعلن عن موعد طرح 50 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

عاجل: وزارة الإسكان تعلن عن موعد طرح 50 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تعلن عن بدء طرح المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي والخاص بإنشاء مليون وحدة سكنية في نهاية شهر يناير لعام 2015، على أن تقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالانتهاء من تشييد الوحدات الخاصة بتلك المرحلة في مدة زمنية تقدر باثني عشر شهرا.

حيث صرح وكيل وزارة الإسكان لقطاع التشييد والبناء المهندس هشام درويش عن طرح وزارة الإسكان للمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي في نهاية شهر يناير القادم، وتستهدف تلك المرحلة إنشاء وتشييد عدد خمسين ألف وحدة سكنية في خمسة وعشرين محافظة على مستوى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

كما أكد المهندس هشام درويش على انتهاء الوزارة من حصر ومعاينة كافة الأراضي في محافظات الجمهورية، والتي سيتم إنشاء الوحدات السكنية عليها.

وأوضح أيضا عن أنه سيتم طرح تنفيذ وحدات المشروع بنظام المناقصات في بعض المحافظات ونظام الإسناد المباشر في المحافظات الأخرى.

وقد أوضح وكيل وزارة الإسكان فيما يختص بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي عن الانتهاء بنسب تصل إلى 80%  من المشروع في بعض المحافظات، كما تم انتهاء التنفيذ في محافظات أخرى.