يوميات الممتحنين باختبارات التخصص.. الاختبارات تعجيزية ونستغيث برئيس الجمهورية!

يوميات الممتحنين باختبارات التخصص..  الاختبارات تعجيزية ونستغيث برئيس الجمهورية!

مسابقه الـ 30 ألف معلم حلم بدأ مع بداية تصرح الرئيس السيسي لـ مسابقة وزارة التربية والتعليم، لاختيار 30 ألف معلم من مختلف الجمهورية، سعد الكثيرون ممن لم يجدوا وساطة أو محسوبيه لتعينهم وما كان لم إلا الانتظار والدعاء فقط هو ما يملكه كثيرون من الحاصلون علي كليات التربية وتخصصات مختلفة أو اللجوء إلى إعطاء دروس داخل المنازل.

ولكن بوصول المسابقة إلي مراحلها النهائية اصبح وضع المتسابقين أكثر صعوبة بسبب الامتحانات التي كادت أن تكون اختبارات تعجيزية، حسبما رصدنا من أقوال المتسابقين بعد أداء اختبارات التخصص.

حيث قالت” إسراء إسماعيل” تخصص لغة انجليزيه، ده اختبارات تعجيزيه، هما هيشغلونا مدرسين ولا مترجمين!!.

شاركتها الرأي” أية محمد” تخصص لغه انجليزيه أيضاً قائلة الامتحان تعجيزي مش صعب دة لو دكتور في الجامعة مش هيعرف يحلو هم لو بيصفونا كانوا قالو مش حطينا أمل علي الفاضي.

كما وجه ” أشرف علي” تخصص رياضيات ، سؤال للمتسابقين أنا دخلت  اللجنة  وخرجت منها معرفتش هم كانو عاوزين ايه ده امتحان رياضيات ولا اختبارات ذكاء.

بينما وجهت ” ساره عبد السلام” استغاثه لرئيس الجمهورية وقالت ألحقنا ياريس احنا اضحك عليا ده مش مسابقه ده تعقيد.

الواضح لدينا أن الكل اجمع علي أن اختبارات التخصص تكاد تكون تعجيزية اختلافا عن الاختبارات العامة التي اجمع كل المتسابقين أنها جيدة وفي المستوى العادي، وبهذا تكون المسابقة أوشكت علي الدخول في نفق مظلم ولكن ما علينا سوي انتظار النتائج،  ونتمنى التوفيق للجميع.