بالصور «متعب» يمتلك أغلى كلب في العالم بـ 2 مليون دولار

بالصور «متعب» يمتلك أغلى كلب في العالم بـ 2 مليون دولار
كلب عماد متعب

نشر لاعب النادى الأهلى “عماد متعب” على صفحته على الفيس بوك، صورة حديثه له مع كلبه، وقد أثارت الصورة جدلاً كبيراً على موقع التواصل الإجتماعى الأشهر، ودارت التساؤلات عن نوعية كلب متعب “31 عام”، ومن الصورة يتضح أن الكلب ينتمى لفصيلة “الماستيف التبيتى” نسبة إلى منطقة جبال التبت بالصين” وهو من نوعية الكلاب التى تستطيع التعايش فى المناطق شديدة البرودة.

كما أضافت صفحة مختصة بالكلاب على الفيس بوك، أن هذا الكلب موطنه الأصلى من روسيا إلا أنه اعتاد التعايش فى العديد من الدول الأخرى، إلا أن روسيا هى الدولة الوحيدة التى حافظت على سلاسة هذا الكلب ولم تدخل أى تعديلات عليها.

الكلب والذى يعتبر كلب محلى بجبال التبت بالصين، يعد رمز القوة فى المنطقة، لإعتقاد رهبان التبت أن الكلاب تحمل الأرواح الخاصة بالرهبان، كما يطلق عليه إسم “الأسد الكلب” نظراً لضخامته كما أنه يعد أضخم كلب فى العالم، حيث يتراوح وزن كلب الماستيف بين 45 إلى 72 كيلو وقد يصل إلى 99 كيلو فى بعض الأحيان، أما الطول فالذكر منه يبلغ طوله بين 66 إلى 76 سم.

وأهم ما يميز كلب الماستيف أنه حارس رائع، فهو أفضل كلب حراسة فى العالم، بالإضافة لإستخداماته الأخرى فى الصيد ورعى أبقار وأغنام إقليم التبت، وذلك لقدرته الكبيرة على التكيف والتأقلم على البيئات المختلفة، أما مميزاته الجسدية فهو ذو رأس ضخم تشبه الدب، وفروته كثيفه ونباحه عال، لذا فهو يحتاج لأماكن سكنية كبيرة ومفتوحة ليعيش فيها.

كما يمتاز الكلب بطباع شرسة نظراً للطبيعة الجبلية التى نشأ فيها، مما ينتج عنه إستحاله تعايشه مع أى حيوانات أخرى، لأن كلب الماستيف يسفك بأى حيوان أخر يتواجد معه فى نفس المكان، حتى لو كان ذلك الحيوان تربى معها منذ الصغير، فهى على استعداد دائم للإنقضاض طوال الوقت.

كما أن الماستيف يستخدم فى صفوف الجيش لشراسته وضخامته، ويبلغ متوسط عمره بين 10 إلى 12 عام وذو عدة ألوان متعددة هى الأسود والأسود مع الذهبى والأبيض والأزرق والبنى، وعلى الرغم من شراسته إلى أنه صديق رائع للعائلة وحامى جداً لها من أى إعتداء، كما يجب أن يمتلك مالكى هذه النوعية من الكلاب إمتلاك القدرة الكافية على التعامل معهم، وضرورة إخضاعها لتدريبات مكثفة للحفاظ على وزنهم من الزيادة، خاصة أنه يقضون معظم الوقت فى النوم والأكل.

ووفقاً لعدد من المختصين فأن الماستيف هو أغلى كلب فى العالم إذ يتجاوز سعره المليون ونصف دولار.

كلب عماد متعب “الماستيف التبتى”

كلب عماد متعب
كلب عماد متعب
كلب عماد متعب
كلب عماد متعب
كلب عماد متعب
كلب عماد متعب
كلب عماد متعب
كلب عماد متعب