بعد ثلاثون عاماً من الزواج طلقته لأنه نظر الى وجهها..!!

بعد ثلاثون عاماً من الزواج طلقته لأنه نظر الى وجهها..!!

باتت قصص الطلاق في وطننا العربي كثيرة هذه الأيام على إختلاف تفاصيلها وأسبابها التي تدفع الزوجين الى اللجوء الى الطلاق من أجل مصلحة الطرفين او طرف واحد، ولكن أن يتم الطلاق بسبب أنه نظر الى زوجته النظرة الشرعية فهذا أغرب من الخيال .

ففي قصة غريبة والتي ينفيها ديننا الإسلامي السموح والذي يمنع أعمال العنف بين المتزوجين بإسم الإسلام والتي للأسف تحدث في أكثر من منطقة ، فالذي حدث في منطقة في السعودية يعتبر تخلف لا حدود له !! فالزوجة طلبت الطلاق من زوجها لأنه كشف عن وجهها بعد زواج دام ثلاثون عاماً دون أن يرى وجهها نهائياً.

فحين حاول الزوج أن يرى وجه زوجته الذي حرم منه طوال ثلاثون عاماً من الزواج وأثناء نوم الزوجة حاول أن يرفع البرقع عن وجهها الذي لا يفارقها حتى أثناء النوم ليرى وجهها للمرة الأولى طوال فترة الزواج وحيث بلغا من العمر ما يقارب الخمسون عاماً ، وهو لم يرى وجهها عملاً بالتقاليد المحلية التي تفرضها إحدى القرى التي يقطن بها الزوجين في جنوب بادية خميس مشيط بالسعودية.

وحين اكتشفت الزوجة الأمر قامت على الفور بترك منزل الزوجية معترضةً بشدة على هذا الخطأ الكبير الذي اقترفه زوجها ، وحاول الزوج أن يعتذر لزوجته مرات عدة واعداً إياها بعدم تكرار هذا الخطأ ولن يرى وجهها مرة ثانية .

من جانب آخر نشر موقع العربية نت تقريراً عن حالات أخرى لسعوديين وسعوديات لم يروا وجه أزواجهن على الرغم من السنوات الكثيرة للزواج ، فمحمد لم يستطع أن يرى وجه زوجته على الرغم من مرور أربعون عاماً على زواجهما والذي نتج عنه ثلاثة أولاد وحين أتت اللحظة ليرى وجهها طلبت منه الطلاق على الفور لأنه بذلك تجاوز التقاليد المعترف بها عندهم .

وفي قصة أخرى فعلي القحطاني الذي دام زواجه لحد الآن عشرة سنوات لم يتمكن هو الآخر من رؤية وجه زوجته وهددته بترك البيت فيما إذا حاول من أن يرفع البرقع عن وجهها في أي وقت، بينما المضحك في هذه المواضيع ما جرى مع حسن القيبي الذي هدد زوجته بأنه سيقوم بالزواج عليها إذا استمرت بالرفض بأن ترفع البرقع عن وجهها ليراه ، ولكنها رفضت وقامت بإختيار عروس له لا تتبع هذه التقاليد.

ونقول في النهاية الحمد لله على نعمة الإسلام ونعمة العقل ونتمنى أن يتم تطبيق شرائع الله والتي يحلها للأزواج في كل المناطق ويؤسفنا أن هذه القصص تجري في أماكن الإسلام.

اقرأوا أيضاً

تعرفوا معنا لماذا يكره الجن والشياطين التمر والعجوة

فيديو أفعى تبتلع رجل مخمور في منظر مرعب للغاية!

للكبار فقط: الجزء الثاني من حلقة صبايا الخير للبنات الذي مسهن الجن مع “ريهام سعيد” وطريقة علاجهم

بسبب التوسعة في الحرم المكي إزالة أحد المباني الأثرية التي تعود لعصر الدولة العثمانية

ظاهرة غريبة لبحيرة تقتل كل من اقترب منها

حقيقة ما سيحدث في 21 ديسمبر 2014 ، فهل هو مجرد إشاعة محبوكة؟