المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بخصوص اختبارات التخصص اليوم

المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بخصوص اختبارات التخصص اليوم
امتحانات التخصص بوزارة التربية والتعليم

نشرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، خبراً بعنوان إضافة أسماء جديدة استكمالاً لاختبارات التخصص؛ حيث أعلنت عن الموعد والمكان الذي فيه سوف تُجري امتحانات التخصص لعدد 97624 ممتحن خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق (24 – 25 من الشهر الجاري)، وذلك في 15 محافظة.

 

يُذكر أن امتحانات التخصص قد بدأت فعليا من يوم الاثنين الماضي في 11 محافظة وهي “دمياط، الفيوم، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، بور سعيد، جنوب سيناء، السويس، قنا، كفر الشيخ، البحر الأحمر“، وبذلك أضافت الوزارة 4 محافظات جديدة. (التحديث بالأسفل).

للاستعلام عن مكان وموعد لجنتك في امتحانات التخصص من هنا.

ننصحك بمتابعة امتحانات التربية والتعليم من هنا.

 

تحديث 23 / 12 / 2014

ذكر بعض المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم بأنه بالفعل تم تحديد موعد امتحانات لهم، وهؤلاء الأشخاص من محافظات لم تنوه عنها وزارة التربية والتعليم، وهي (المنوفية، الدقهلية، البحيرة، الغربية، بني سويف)، لذلك ندعوكم لاستعلام عن مكان وموعد لجنتك على الأقل مرتين يومياً.

تحديث يوم الثلاثاء 23 / 12 / 2014 الساعة 10:10م

المحافظات التي سوف يتم إجراء امتحانات التخصص بها يومي الأربعاء والخميس، هي: محافظة القاهرة، محافظة الجيزة، محافظة القليوبية، محافظة الشرقية، محافظة الغربية، محافظة البحيرة، محافظة الدقهلية، محافظة المنوفية، محافظة الوادي الجديد، محافظة سوهاج، محافظة أسيوط، محافظة بني سويف،  محافظة المنيا، محافظة مرسى مطروح، محافظة الإسكندرية.

 

تحديث يوم الخميس 25 / 12 / 2014

صرح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن هناك مرحلة سابعة سوف تبدأ يوم السبت القادم الموافق 27 / 12 / 2014، وهذه المرحلة جائت لتشمل كل ما تبقى من حالات التظلمات والتخلفات والتي قد يصل عدد المتقدمين بها إلى 250 ألف متسابق.

يُذكر أن اليوم الخميس الموافق 25 / 12 هو آخر يوم من أيام المرحلة السادسة، والتي بدأت منذ السبت الماضي الموافق 20 / 12، ونحن في مصر فايف نؤكد على جميع المتقدمين ضرورة البحث الدوري بأرقامهم القومية لأن الوزارة تضيف أسماء جديدة بين الحين والآخر.

 

تحديث يوم الجمعة 26 / 12 / 2014

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في وقت متأخر من ليلة أمس، عن المرحلة السابعة المستكملة لاختبارات التربية والتعليم، ولم تحدد وزارة التربية والتعليم هذه المرة نهاية للمرحلة السابعة، بل اكتفت بذكر أن المرحلة السابعة سوف تبدأ غداً السبت الموافق 27 / 12 / 2014؛ لذلك ننصح بالمتابعة الدورية والبحث من وقت لآخر لأن الوزارة تضيف اسماء جديدة بين الحين والآخر.

 

تحديث يوم السبت 27 / 12 / 2014

وزير التربية والتعليم يؤكد أن تقدير البكالوريوس وأقدمية العمل ونتيجة الامتحانات، هي المعايير الأولية التي سيتم اختيار المعلمين بها في مسابقة التربية والتعليم. كما أكد أن المتقمين المستوفيين للشروط والذين لم يتم اختيارهم في هذه المسابقة، سيتم وضعهم في قائمة الانتظار، ليتم الاحتيار من بينهم في حالة احتياج الوزارة لذلك.

من ناحية أخرى بدأت اليوم السبت الموافق 27 / 12 / 2014، المرحلة السابعة، استكمالاً لامتحانات التخصص، ونؤكد عليكم ضرورة البحث باستخدام الرقم القومي يومياً، لأنه تتم إضافة اسماء جديدة بين الحين والآخر.