تضارب الآراء حول غلق قناة الجزيرة مباشر مصر

تضارب الآراء حول غلق قناة الجزيرة مباشر مصر

بعد أن أعلنت قناة الجزيرة مباشر مصر، وقف البث مؤقتا من الدوحة، لحين توفيق أوضاعها وتهيئة الظروف للعودة مرة أخرى للعمل بالقاهرة، اختلفت ردود الأفعال حول وقف بث القناة بين مؤيد ومعارض.

فتقول فاطمة سعيد أنه يجب على الحكومة المصرية منع قناة الجزيرة من عودة العمل مرة أخرى من داخل القاهرة، وذلك لأنها أعتادت على الصفاقة والتدخل في شئون مصر.

واتفق معها في الهجوم سامر أشرف قائلا:” الله كبر ولله الحمد والله ده أجمل خبر سمعته بعد خبر مشروع قناة السويس، فلتذهب الجزيرة إلى مزبلة التاريخ، هي وكل المادة الإعلامية الشاذة التي كانت تقدمها”.

فيما رحب أحمد صبري بقرار وقف بث الجزيرة قائلا:” برافو الجزيرة بدأت تأخذ خطوات إيجابية على طريق المصالحة المصرية القطرية، ننتظر أن تتلوها خطوات سياسية تؤكد احترام قطر لإرادة الشعب المصري التي عبر عنها في ثورة 30 يونيو”.

كما عبر شريف حسن عن أمانيه أن تقوم دولة قطر بتنظيف يديها تماما من دعم جماعات العنف والإرهاب، وأن تكون وقف بث الجزيرة مباشر خطوة أولى لذلك.

وعلى صعيد مختلف أشار سعيد محمد أن قرار وقف البث جاء نتيجة ضغوط من الأنظمة قائلا:قناة الجزيرة مهنية ومذيعيها محترمين، وهي قناة جاهدت لاظهار ما يخفيه الأنظمة، ومن طبيعى أنها تحافظ على مبادئها وتتوقف بسبب الضغوط”.

وأتفقت معه مروة عادل قائلة:”وقف بث قناة الجزيرة مباشر مصر لا يعني سوى أننا لا نتمتع بإعلام حر حيادي، وأن اي إعلام لن يستيع أن يقدم شئ إلا إذا وافقت عليه الأنظمة الحاكمة”.