مرسي والتهامي يشربون من نفس الكاس كما يقول بعض النشطاء

مرسي والتهامي يشربون من نفس الكاس كما يقول بعض النشطاء

من المعروف أن رئيس المخابرات العامة فريد التهامي يتعرض لازمه مرضيه،حيث انه يقوم برحله علاجيه خارج البلاد،وأثناء تواجده في الخارج قام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بعزل محمد التهامي من منصبه كرئيس مخابرات، واصدر قرار بتعيين اللواء خالد فوزي كرئيسا للمخابرات العامة خلفا للواء محمد التهامي، حيث أدى الرئيس الجديد اليمين الدستوري أمام السيسي.

وكما أوضحت المصادر الصحفية أن الأوضاع الصحية للتهامي هي السبب في قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعزله من منصبه، لكن رأى بعض النشطاء أسباب أخرى لعزله، حيث ارجع بعضهم قرار العزل لتسريبات مكتب السيسي الأخيرة، والتي كشفت تخطيط جنرالات المجلس العسكري بالتعاون مع النيابة العامة لتزور مقر احتجاز محمد مرسي عقب أحداث 3 يوليو 2013.

كما وصف البعض الأخر من النشطاء قرار عزل التهامي بالمسرحية، حيث يقوم السيسي بالاستعانة بالإبطال ليؤدوا دورا معينا ثم يعزلهم بعد ذلك.

والجدير بالذكر أيضا أن وسائل الإعلام الداعمة للنظام الحاكم أدانت مثل ذلك الأحداث أيام حكم الرئيس محمد مرسي، حيث قام فريد التهامي باهانة الرئيس محمد مرسي الأسير في السجون نظير باهانة فريد التهامي بإقالته بطريقه مذله