مدعي نبوة جديد يزعم أنه رسول مبشر به فى القرآن وأنه آخر المرسلين

مدعي نبوة جديد يزعم أنه رسول مبشر به فى القرآن وأنه آخر المرسلين

ألقت نيابة كفر الشيخ الكلية، القبض على شخص أخوانى منشق عن الجماعة أدعى النبوة وأنه رسول مبشر به فى القرآن وكان المتهم يعمل إمام بأحد مساجد كفر الشيخ، أوقف عن العمل بسبب إدعائته وإفترائاته، وأمام النيابة أقر المتهم بكل ما سبق التصريح به من إدعائه النبوة وزعم التبشير به.

المتهم الذى يدعى الشيخ “أحمد . ع . أ ” انشق عن جماعة الإخوان وأنضم إلى جماعة القرآنيين مدعياً النبوة، فقامت مباحث أمن الدولة وقسم أول كفر الشيخ بإلقاء القبض عليه هو وأثنين من أتابعه، فيما صدر قرار من نيابة كفر الشيخ الكلية بحبسه وأتباعه لمدة 15 يوماً على ذمه التحقيقات، بتهم إزدراء الأديان وإدعاء الرسالة وإنكار السنة، والدعوة لإزدراء الدين الإسلامى الحنيف، فيما أخلت النيابة العامة سبيل 6 آخرين كانوا متهمين على ذات القضية لتراجعهم عن أقوالهم.

تأتى البداية ببلاغ قدم إلى مباحث أمن الدولة وقسم أول كفر الشيخ، من والدة أحد المتهمين التى لاحظت إنحراف فى فكر أبنها وخروجه عن صحيح الدين، بترديد كلمات غير مفهومة، بوجود رسول جديد ونبذه للسنة النبوية المشرفه وهجوم على الأزهر وقياداته، وأدعى أن شيخ الجامع الذى يتردد عليه والمدعو “الشيخ أحمد” هو الرسول الجديد.
وجرت تحريات النيابة لتكشف أن مدعى النبوة الموظف فى الأوقاف المدعو “الشيخ أحمد” كان يعقد اجتماعاته فى منزل أحد أتباعه والموجود بشارع ميت علوان بمحافظة كفر الشيخ، وقامت النيابة بإلقاء القبض عليه ومباشرة التحقيقات مع المتهمين الثمانية وصاحب المنزل الذى كانت تتم فيه الإجتماعات السرية وزوجته وأبنائه، وبعض المتهمون الآخرون وحبسهم لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.
وبعد أن انتهت تحقيقات الشرطة مع المتهمين تم إحالتهم للنيابة العامة، التى تولت باقى التحقيقات، فى الوقتا لذى تراجع 6 من المتهمين عن أقوالهم، وحرر محضر بالواقعة حمل رقم 6581 /2014 إدارى أول كفر الشيخ، وغنتهاء المحضر بتجديد الحبس 15 يوم وإحالة المتهمين لمحكمة الجنح بتهم إزدراء الأديان.
تحقيقات وتحريات النيابة العامة، أكدت أن مدعى النبوة الجديد المدعو “الشيخ أحمد” ، هو خريج جامعة الأزهر ومتزوج ولديه 5 بنات، ويعمل إمام فى أحد مساجد كفر الشيخ، ورفد من وظيفته لتكرار البلاغات المقدمة ضده بإنكاره للسنة المشرفة، والتحقيق معه بمديرية الأوقاف بواسطة عدة من أساتذة الأزهر الشريف، وانتهى قرار اللجنة إلى وقفه، واحتجاجاً منه على القرارا اعتصم فى مقر المديرية بعض الوقت وتراجع عن اعتصامه حين رأى أنه لا سبيل لعودته.
وأفادت تحريات النيابة فى ذات السياق أنه فى عام 2010 كان قد تم القبض على المتهم وعدد 13 آخرين من أتباعه فى منزله وتولت النيابة التحقيق معهم لما يزيد عن الشهر، والتى أكدت أنه كان من ضمن جماعة الإخوان وانشق عنها، لإدعائه النبوة وأنه رسول جديد مبشر به فى القرآن وصرح بأنه يؤمن بنبوة محمد صلى الله  عليه وسلم، إلا  أنه حسب ما أدعى ظلماً وبهتاناً أنه أخر المرسلين وأنه لا يعترف بالسنة النبوية ويرى خطأ مناسك الحج وشعائره.