أخر أخبار مسابقة التعليم لتعيين 30 ألف معلم

أخر أخبار مسابقة التعليم لتعيين 30 ألف معلم

سنقوم من خلال هذا الموضوع بعرض أخر الأخبار التي تخص مسابقة وزارة التربية والتعليم التي وردت إلينا حتى الآن، حيث أن اختبارات المرحلة السادسة قد بدأت من اليوم وستستمر حتى يوم الخميس القادم وسيكون اليوم وغدا وبعد الغد مخصصا لاختبار المتظلمين فقط على أن يتم تحديد مواعيد اختبار المغتربين لاحقا.

مسابقة الـــ30 ألف معلم

أما بالنسبة لموعد بدء اختبارات التخصص فسيكون بدءا من يوم الاثنين 22 ديسمبر في المحافظات التي انتهت من إجراء اختبارات المواد العامة للمتقدمين وحتى الآن لم يخوض اختبارات التخصص سوى المتقدمين من محافظة شمال سيناء.

كما دعت وزارة التربية والتعليم كافة المتقدمين الذين لم تندرج أسمائهم حتى الآن بالتقدم بطلب تظلم وستقوم الوزارة باختبار كل من ثبت حقه للتقدم فى المسابقة حتى إذا انتهى الوقت المحدد لإداء الاختبارات.

وأكدت الوزارة أن بعد الانتهاء من اختبارات التخصص سيتم إعلان أسماء الفائزين على الأجهزة الأمنية لاستبعاد من يثبت تورطه في أعمال غير قانونية أو ينتمي لجماعة الأخوان المحظورة، على أن يتم تسليم الفائزين وظائفهم بداية من الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2014/2015 على أن يتم تعيينهم في وظيفة معلم مساعد بدلا من التعاقد كما كان يتم سابقا.

وأشار الوزارة أنه يجب على كافة المتقدمين الحصول على مؤهل تربوي، وبالنسبة للقواعد التي سيتم عن طريقها اختيار الفائزين في مسابقة التعليم فهي كما يلي:

  1. الأعلى تقديرا.
  2. الأعلى مؤهلا “ماجستير، دكتوراه”.
  3. الأعلى في درجات الاختبارات.
  4. الأقدم تخرجا.
  5. الأكبر سنا.
قواعد اختيار الفائزين في مسابقة المعلمين
قواعد اختيار الفائزين في مسابقة المعلمين

أقرأ الآن:

الاستعلام عن مواعيد واماكن اختبارات المرحلة السادسة ومادة التخصص في مسابقة التربية والتعليم.

الإعلان عن وظائف خالية لجميع المؤهلات في وزارة التربية والتعليم براتب مغري خلال الأيام القادمة.

أبو النصر يفجر مفاجأة سارة في مسابقة التربية والتعليم.